عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرات حاشدة في أبين ضد حكومة هادي وتدعو لتصعيد الفعلي والإضراب .

 

المشهد الجنوبي الأول | ابين

للأسبوع الثاني على التوالي تتواصل الاحتجاجات الشعبية في محافظة أبين، للتنديد عن رفضهم لسياسات التجويع التي تمارسه حكومة هادي ، وتدهور الخدمات و الأوضاع المعيشية و الانهيار المتسارع لقيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وشهدت مدينة زنجبار، اليوم بعد صلاة الجمعة، مظاهرة للمئات من أبناء محافظة ابين، جابت شوارع المدينة وصولاً إلى أمام مبنى شرطة زنجبار و التي حملت شعار لا لسياسة الإفقار والتجويع، وكان الغضب بادي على وجوهم.
وافادت مصادر خاصة ان المحتجون رددوا شعارات منددة باستمرار عملية تردي الوضع المعيشي والخدمي وتهاوي العملة الوطنية التي أدت إلى حدوث جرعة سعرية جديدة في أسعار السلع الغذائية و الاستهلاكية والمشتقات النفطية إضافة إلى عدم انتظام صرف المرتبات العسكريين في وقتها .

ورفع المحتجون في المظاهرة لافتات كتب عليها: ثورة الجياع ستحرق كل فاسد، قطع الرأس ولا قطع المعاش، الشعب يريد محاسبة كل الفاسدين ، ترحل حكومة هادي وتحالفاتها.كفاية ظلم ، لا لإذلال والعيش المهين ، انتم من أوصل الشعب للجحيم.

واكدو ان شراكة هادي والانتقالي في سلطة المناصفة السبب في ما يحدث لشعب من تجويع وتردي الخدمات ،

واشارت المصادر الى ان أطفال أبين وجهوا رسالة يناشدون حكومة هادي والانتقالي ان يراعوا الأطفال في الغلاء الفاحش.

وأكدت المصادر أن المحتجون اعلنوا التصعيد الفعلي ورفع سقف الاحتجاج بإضراب عام وإغلاق المحلات التجارية بكافة أنواعها ابتداء من يوم الاثنين القادم الموافق 9 /أغسطس 2021م من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً باستثناء المراكز الطبية والعيادات هذا حسب ما جاء في البيان .

ويأتي هذا التصعيد والاحتقان الشعبي بعد تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدماتية في المحافظات الجنوبية، وإرتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية بشكل جنوني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com