عين اليمن على جنوب اليمن

اقتصادي : حكومة هادي تنفق مليار و661 مليون دولار من اموال الشعب خلال سنتين

 

المشهد الجنوبي الأول | خاص

كشف باحث اقتصادي عن مصير عائدات صادرات النفط من حضرموت وشبوة ومأرب التي تقدر بنحو 1 مليار و661 مليون دولار، خلال العامين الماضيين.

وأكد الباحث والاقتصادي وحيد الفودعي في منشور له على صفحته في “الفيسبوك”، أن عائدات النفط تم تخصيصها لتغطية نفقات قيادات حكومة هادي ، المتواجدين في العاصمة السعودية الرياض وتركيا وبقية دول العالم، مبينا أن الأموال المخصصة لرئاسة “هادي”، هي صافي الحكومة من الإنتاج بعد خصم حصص الشركة المشغلة ونفط الكلفة.

وأفاد الفودعي أن عائدات النفط خلال السنوات الماضية، هي أموال الشعب ولم يتم توريدها إلى البنك في عدن، الذي انعكست تلك الإجراءات على تدهور الريال أمام العملات الأجنبية.

واتهم الفودعي ما اسماها “قوى الشر” القيام بضغوطات تجبر البلاد الاتجاه نحو الانهيار الاقتصادي، معتبرا أن لا علاقة لسعر الصرف بالحالة المعيشية الراهنة.

وحذر من حالة الفراغ السياسي الكبير التي تعيشها المحافظات الجنوبية” لا دولة” وتعدد الأطراف المختلفة في الاهداف والرؤي ممثلة بالتحالف و”الشرعية”، و”الانتقالي الجنوبي”.

هذا وتشهد المحافظات الجنوبية ارتفاع أسعار المواد الأساسية والغذائية بشكل جنوني و انهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية وتدهور الخدمات و الأوضاع المعيشية والاقتصادية، جراء سياسة التجويع والتركيع التي تمارسها حكومة هادي ضد المواطن الجنوبي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com