عين اليمن على جنوب اليمن

الهيئة العسكرية العليا تدعو لاحتجاجات عسكرية في عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

بعد تجاهل الحكومة لهم وعدم التحرك لصرف رواتبهم دعت قيادات الهيئة العسكرية العليا للأمن والجيش الجنوبي إلى تظاهرات غدا الخميس أمام البنك المركزي بكريتر ، تنديدا بسياسة التجويع التي تمارسها حكومة هادي بحق المدنيين و العسكريين في المحافظات الجنوبية.

واكد رئيس تحرير صحيفة “الجيش التابعة لهادي” علي مقراط ، عن ترتيبات لتظاهرات جديدة لمنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة بعد تجاهل حكومة هادي والبنك المركزي صرف مرتباتهم للشهر العاشر على التوالي.
حيث جاءت تلك الترتيبات بعد فقدان الأمل في ان يتسلم منتسبي الجيش والأمن الجنوبي رواتبهم حسب قوله. مضيفا انه حصل على معلومات من مصادر خاصة في البنك المركزي بعدن بعدم وجود أي توجيهات لصرف رواتب العسكريين.
وأشار مقراط الى ان سياسة التجويع التي تمارسها حكومة هادي لا تختلف عن سياسة الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات والذي لم يستشعر يوما بمعاناة المواطنين، وانما يجيد نشر الاطقم والهلع والرعب في احياء عدن وشوارعها وتفصيل الجنوب على مقاسه الضيق فقط.
وبحسب مراقبون فإن هادي في جميع لقاءاته بمسؤولين حكومته لا يعير للعسكريين الجنوبين اي اهتمام ويتجاهل معاناتهم المتواصلة جراء عدم تسليم المرتبات والتي ينتظرها البعض وسط وعودة الزائفة.
مؤكدين ان اجتماع هادي برئيس حكومته “معين عبدالملك ” وقيادة البنك المركزي الاثنين، لم يتطرق إلى موضوع صرف رواتب العسكريين.
برغم انه كان من المتوقع أن يركز الاجتماع على صرف مرتبات الموظفين لاسيما منتسبي الأمن والداخلية التابعة لهادي ممن يتم وقف مرتباتهم من قبل وزراء محسوبين على نائبه.

وتعيش عدن والمحافظات الجنوبية أوضاع معيشية صعبة بفعل توقف المرتبات وارتفاع الأسعار وانهيار العملة وسط اتهامات لـ”لحكومة هادي ” باستخدام هذه الورقة لتركيع القوى الجنوبية المناهضة لها.
عاودت العملة المحلية انهيارها في تعاملات الساعات الماضية مع اقتراب الدولار مجددا من حاجز الـ 1050 ريال رغم تراجعه خلال الايام الماضية مع إقرار الانتقالي خطة لوقف الانهيار وهو ما يشير إلى عودة حكومة هادي إلى سياسة تدمير العملة السابقة والمضاربة بها غير ابهة بمعانة المواطنين في ربوع اليمن.
ويذكر ان مكون شباب عدن الثائر اعلن عن ثورة احتجاجية متوعدا بجتثاث كل من يصادر لقمة العيش عن المواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com