المشهد الجنوبي الأول _ شبوة 

تشهد مديرية الصعيد في محافظة شبوة توتراً أمنياً كبيراً عقب مقتل نجل شيخ قبلي امس الجمعة برصاص مسلحين في سوق المديرية.
وذكرت مصادر محلية أن الوضع في مديرية الصعيد مرشح للانفجار بعد مقتل الشاب “كهلان” نجل مدير المديرية الشيخ “أبو بكر بن فريد العولقي” برصاص مسلحين من قبيلة الـ سالم بن دحة العوالق.
وأوضحت أن القوات العسكرية الاخوانية التي قدمت الى مديرية الصعيد لم تتمكن من القبض على الجناة، فيما لازالت تجرى مفاوضات بين اطراف الصراع منذ امس الجمعة حتى كتابة الخبر.
وحذرت مصادر قبلية من مواجهات مسلحة بين قبائل العوالق، متهمة قوات الأمن التابعة لمليشيات الشرعية ونائب هادي “علي محسن الأحمر” بتأجيج الصراعات القبلية في شبوة لتنفيذ أجنداتها الخاصة المتمثلة في السيطرة على الثروة النفطية في المحافظة.
واتهم ناشطون وإعلاميون السلطة المحلية بقيادة المحافظ “محمد صالح بن عديو” وقيادات بجماعة الإصلاح بإذكاء الصراعات القبلية في شبوة.
واشاروا أن الهدف من ذلك هو تثبيت سلطتهم، وصرف النظر عن الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحق أبناء المحافظة من قبل قوات الأمن التابعة لمليشيات الإخوان التي يعتبرونها قوات احتلال ويرفضون تواجدها.
وجدد مواطنو شبوة مطالبهم بعودة قوات النخبة الشبوانية إلى المحافظة، وذلك بعدما أثر خروجها على الأوضاع الأمنية، وأتاح الفرصة لمليشيا الإخوان والعناصر الإجرامية التابعة لها لتعيث في الأرض فسادا وإرهابا.