عين اليمن على جنوب اليمن

بيان ناري لفعالية شبوة يطالب بطرد مليشيا الشرعية من المحافظة

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة
صدر عن اللجنة الفعالية الجماهيرية بمديرية الصعيد محافظة شبوة بياناً اشادت فيه بالحضور الجماهير الكبير لابناء شبوة وصمودهم الاسطوري بوجه آله القمع الاخوانية والمعبر عن رفضهم للتواجد الاخواني في محافظتهم وسياسات النهب والقتل والتعسفات التي تمارس ضدهم.
واكد بيان بيان الفعالية على التفاف كافة ابناء محافظة شبوة خلف المجلس الانتقالي ورفض كافة انتهاكات وتعسفات السلطة الاخوانية التي تتدثر بغطاء الشرعية.
كما دعت كافة المنظمات الحقوقية لرصد الاعمال الاجرامية للسلطة الاخوانية والافراج عن المعتقلين والوقوف ضد سياسات الفساد واهدار المال العام.
كما طالب البيان باعادة نشر قوات النخبة الشبوانية داعياً ابناء المحافظة للتكاثف والتلاحم والتصدي لكافة السياسات التي تسعى لتمزيق السلم الاجتماعي بين ابناء شبوة.
نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين.
يا أبناء مديرية الصعيد الاحرار ، نحييكم على صمودكم الاسطوري في وجه أعدائكم وأعداء قضيتكم التي خرجتم من أجلها ومازلتوا صامدين صمود الرجال حتى تحقيق كامل الأهداف التي سقط من أجلها آلاف الشهداء والجرحى.
إننا اليوم وفي هذه المرحلة الصعبة واللحظات العصيبة التي تعيشها محافظتنا شبوة وتواجهها من أجندات خبيثة ومخططات تخريبية و تدميرية حاقدة تستهدف أمنها ونسيجها الاجتماعي والقبلي وحرية أبناءها وتسعى إلى تقويض تطلعاتهم في الإنعتاق والتحرر كما تستهدف هويتها الجنوبية الصرفة وجعلها محطة للناهبين والفاسدين والمشاريع والاجندات الخارجية المشبوهة التي تمثل السلطات الاخوانية ومليشياتها راس الحربة لها.
لذا فان تدفق هذه الحشود الجماهيرية من أبناء شبوة الاحرار في مختلف مديرياتها تاتي اليوم لتؤكد على أن هذه المحافظة دوما عصية على الخضوع والإستكانة فرغم ما تتعرض له إلا أنها لازالت قادرة على العطاء تدب الحياة في عروقها وتتلمس طريق النور والحرية وتنتصر لمرتكزات القضية الجنوبية وواحدية هوية ومصير الشعب الجنوبي من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا.
حيث وان هذه الإحتجاجات الشعبية الحاشدة الرافضة لسياسات النهب والسلب والإستحواذ والتقطع والحرابة والقتل والاعتقالات التعسفية والفساد الممنهج وتجيير مقدرات المحافظة لمصلحة عصابة فشلت على مدى عامين في إستخدامها لكافة اساليب البطش والقوة لقمع الإرادة الشعبية داخل المحافظة في محاولات يائسة لإخمادها.
وإزاء كل ما تشهده شبوة فان هذه الحشود اليوم في الخامس عشر من سبتمبر 2021 في مديرية الصعيد تؤكد على التالي:
١- التاكيد على الالتفاف الشعبي والجماهيري حول المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي ومباركة الدعوة للحوار الوطني الجنوبي باعتباره المخرج من حالة التباين والشتات والممهد لرسم ملامح الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة ودعوة جميع الأطراف الجنوبية إلى التفاعل والمساهمة من أجل إنجاح هذا الحوار والإنتصار لإرادة شعب الجنوب الحرة.
٢- رفض كافة اعمال الانتهاكات والتعسفات التي تمارسها سلطات الاخوان ضد أبناء شبوة والجنوب واعتبارها جرائم تستهدف اسكات الصوت الجنوبي للاستئثار بمقدرات شبوة لمصلحة فئة من القيادات الإخوانية التي أعماها وأغواها هيلمان وغرور السلطة فتجبرت وأستقوت بسلاح مليشياتها المتدثرة بغطأ الشرعية لإرهاب وقمع الشرفاء والامعان في توتير الاوضاع والمفاقمة من معاناة البسطاء على حساب مصلحة المحافظة ومستقبل وتطلعات وتضحيات أبناءها.
٣- مناشدة كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها في رصد وتوثيق كافة الممارسات والاعمال الاجرامية لمليشيات تنظيم الإخوان في شبوة وفي متابعة اوضاع المعتقلين والمختطفين داخل أقبية السجون السرية.
٤- الوقوف ضد سياسات الفساد والعبث واهدار المال العام وغيرها من السلوكيات التي فاقمت من معاناة أبناء شبوة وادت الى تردي غير مسبوق في الخدمات من كهرباء وصحة ومياه وتعليم التي أصبح المواطن يتحسر على غيابها وزاد هذا من جراح شبوة التي تعاني الأمرين في ظل هذا الواقع السيء وفي ظل إستمرار هيمنة عصابات المافيا اليمنية على حقول النفط والغاز والتحكم بكل إمتيازاتها.
٥- تجديد المناشدة لدول التحالف العربي بالعمل الجاد لتنفيذ إتفاق الرياض لإعادة نشر قوات النخبة الشبوانية بعد أن أصبحت المحافظة في أشد الحاجة إلى جهاز أمني حقيقي يحافظ على حياة وارواح الناس ويحمي الممتلكات العامة والخاصة.
٦- دعوة جميع أبناء محافظة شبوة الى التلاحم والتعاضد والتسامح لتحقيق السلم الاهلي المجتمعي والتصدي لكافة السياسات التي تسعى الى تمزيق نسيجهم الاجتماعي لخدمة المخططات والأجندات الإخوانية المشبوهة التي أثبتت الوقائع فعليا عن وجود قواسم مشتركة تجمعها مع المشروع الحوثي الفارسي وعن علاقات تخادم بينهما تستهدف الجنوب والمشروع العربي بصورة عامة.
الرحمة والمغفرة لشهداء الجنوب الأبرار
الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى والمعتقلين
صادر عن/الفعالية الجماهيرية بمديرية الصعيد محافظة شبوة
15 سبتمبر 2021
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com