وتوفي القائد العسكري الجسور العقيد عبدالله صالح طالب واحد ابطال المقاومة الجنوبية التي أسست لواء النصر في ٢٠١٥م
وقال زملاء ورفاق درب فقيد الوطن والقوات المسلحة العقيد عبدالله صالح طالب أنه تعرض مؤخرأ لمرض عضال ألم به ظل يصارع آلامه وسط ظروف معيشية مؤلمة وانقطاع راتبه ليوافى المنية صباح الأربعاء على فراش نومه في منزله بمدينة الكود محافظة أبين ووري جثمانه الطاهر الثرى في اليوم نفسه بعد الصلاة على روحه.
وعبر العميد خالد الزامكي أحد زملاء ورفاق الفقيد طالب عن حزنه الشديد بوفاة زميله الذي عاني اوجاع المرض والحياة في أيام الأخيرة ولم يعلم بوفاته الا اليوم التالي ليذهب مع مجموعة من زملائه لتقديم واجب العزاء لأولاده وأسرته في منزلهم بالكود.
ويعد الفقيد العقيد عبدالله حسين طالب من القادة العسكريين الشرفاء ومن خريجي الكلية العسكرية وشغل عدد من المناصب العسكرية منها نائب قائد اللواء ٣٩مدرع للشؤون الفنية ثم نائب قائد اللواء ١١٥مشاة للشؤون الفنية ورفض المشاركة في الحرب بين الاخوة إلجنوبيين الدامية الخاسرة في رمال أبين وغادر إلى منزله وبقي يصارع اوجاع المرض وتوقف الراتب حتى مات شريفا نزيهأ د.
وبهذا المصاب الجلل والاليم نتوجه باصدق التعازي وعظيم المواساة إلى أولاد وإخوان وأسرة فقيد الوطن والقوات المسلحة العقيد عبدالله حسين طالب مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.