عين اليمن على جنوب اليمن

في ظل اسوأ أزمة عالمية..الشرعية تجهز لاتمام بيع نحو مليون برميل من نفط شبوة ومأرب

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

كشفت مصادر، عن تحركات لـ “الشرعية” ، لاتمام صفقة جديدة لبيع نحو مليون برميل من النفط الخام، منتجة من محافظتي مأرب وشبوة.

وأفادت المصادر بأن الناقلة النفطية SEASCOUT وصلت إلى ميناء النشيمة في محافظة شبوة قادمة من كوريا الجنوبية ، لنقل ما يقارب 105 آلاف طن من النفط الخام أي ما يساوي 950 ألف برميل.

ووفق المصادر تقدر قيمة الكمية من النفط الخام الذي تستحوذ عليه حكومة هادي 82 مليون دولار، أي ما يعادل 104 مليارات ريال حسب سعر الصرف في المحافظات الجنوبية (أكثر من 1300 ريال للدولار الأمريكي الواحد).

المصادر ذاتها أشارت إلى تخصيص “الشرعية” مينائي بير علي والضبة لنقل كميات النفط الخام وسط تدهور الوضع المعيشي وارتفاع مستويات الأسعار للسلع المختلفة في المحافظات الجنوبية والشرقية .

وجاءت الصفقة الجديدة في وقت تشهد فيه محافظة شبوة أزمة وقود خانقة حيث بلغ سعر جالون البنزين 20 لترا إلى نحو 22 ألف ريال ، وسط لا مبالاة من حكومة هادي بمعاناة المواطنين.

وعلى الرغم من عقد “الشرعية” عشرات الصفقات لبيع النفط الخام إلا أنها تواصل التنصل عن دفع رواتب الموظفين للشهر التاسع في مناطق سيطرتها، وللعام الخامس توالياً في كافة مناطق اليمن ، حيث يتقاسم “الإصلاح” وهادي ورئيس حكومته تلك الأموال الطائلة، في وقت يعاني الشعب أسوأ أزمة إنسانية في العالم .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com