عين اليمن على جنوب اليمن

مرة أخرى ترتكب قوات تتبع الانتقالي جريمة قتل جديدة ضد مواطن شمالي بدون سبب

المشهد الجنوبي الأول / خاص

 

 

كشفت مصادر قبلية في محافظة البيضاء وسط اليمن عن ارتكاب قوات عسكرية تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي جريمة قتل جديدة ضد مواطن من أبناء المحافظات الشمالية.

وهذه هي الجريمة الثانية التي ترتكبها عناصر تتبع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي ضد مواطنين من الشمال وتقدم على قتلهم بدون أي سبب كما حدث مع المغترب عبدالملك السنباني من أبناء ذمار والذي قتل بدم بارد على يد افراد نقطة عسكرية تابعة للانتقالي في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج ونهبت ما بحوزته من مبلغ مالي بالعملة الصعبة.

وقالت المصادر القبلية في محافظة البيضاء ان المواطن عبدربه محمد الملجمي تم قتله بدون سبب من قبل من مسلحين من المجلس الانتقالي الجنوبي يتبعون الحزام الأمني في مديرية الحد يافع بمحافظة لحج وهي المنطقة الحدودية الفاصلة بين المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية من جهة وسط اليمن.

وتسببت هذه الجريمة بتصاعد السخط الشعبي ضد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، فيما نادى ناشطون موالون للانتقالي قيادة المجلس بإعادة النظر في القوات التابعة لها والتي تسيء للمجلس ولأبناء الجنوب عموماً بسبب تصرفاتها الإجرامية والتي تعكس نظرة سيئة وسلبية وإجرامية عن الانتقالي وجيش الجنوب.

ودعا الناشطون لسرعة اعتقال ومحاكمة مرتكبي جريمة قتل المواطن الملجمي لتلافي تهديدات قبائل الملاجم بالبيضاء والتي توعدت باعتقال كل من ينتمي ليافع الحد بهدف الضغط على الانتقالي تسليم قتلة ابنهم الملجمي، حيث أكدت المصادر أن قبائل الملاجم نصبت نقاط تفتيش في طريق الملاجم يافع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com