عين اليمن على جنوب اليمن

باعوم يكشف سبب عودته الى الجنوب..قلب الطاولة وترتيب الأوضاع من جديد

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

أجرت قناة فرانس 24 مداخلة هاتفية مع رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري فادي حسن باعوم مساء يوم الجمعة وردا على سؤال المذيعة من الذي يقف وراء منعهم من الدخول إلى محافظة حضرموت ، قال أنه بالفعل منع دخولنا من المدن الرئيسية بحضرموت الشحر والمكلا بعد تجاوزنا كل المناطق المؤدية إلى حضرموت ، وهو عمل غير كريم وعمل غير مقبول ومستهجا ولا ندري إلى الآن من يقف خلف المنع.

وأضاف باعوم واجهت نحن قوة عسكرية كبيرة من قوات النخبة الحضرمية وهم بكل الأحوال أخواننا ، و إلى الآن الكل في حضرموت لم يبلغ نحن بالرفض، والجميع لا يعرف ولا يستطيع إيضاح السبب ولا يوجد شيء واضح لماذا منعنا أو كيف و ماالسبب ومن الذي منع نحن ؟!

وأردف قائلاً:” و لازلنا تاركين فرصة للحوار ، نحن بإمكاننا ندخل المكلا والشحر ، ولكن تاركين للعقل والمنطق والحوار ، وفي النهاية نحن حضارم ولا نريد تحصل أي شيء لا يحمد عقباه بالمستقبل.

وردا على سؤال المذيعة تعتقدون أن الإمارات ربما تكون قلقة من أي دور لـ حسن باعوم داخل الجنوب على اعتبار على ما يقال إنها تدعم المجلس الانتقالي ، وهو يعتبر قوة منافسة لكم ، وهي سخرت أو أمرت القوات الحضرمية بمنعكم من الدخول إلى حضرموت بكل بساطة ؟

حيث رد رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري ، وجود حسن باعوم ووجود قيادة المجلس الثوري بحضرموت هي ستعيد قواعد اللعبة من جديد وكل الأوراق سيعاد ترتيبها من جديد ، ربما هذا لا يعجب البعض ، لما يتمتع به حسن باعوم من سلطة روحية على الآخرين و لما له من تاريخ نضالي كبير وشعبية تعطي انطباع آخر عند الآخرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com