عين اليمن على جنوب اليمن

الانتقالي: وقف شركات الصرافة غير مجديٍ ونطالب بتوريد عائدات المحافظات إلى عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات من حكومة المناصفة بقيادة معين عبدالملك إلزام المحافظات الجنوبية بتوريد إيراداتها إلى البنك المركزي في عدن.
وطالب الانتقالي في اجتماع لرئاسة المجلس برئاسة عيدروس الزبيدي بإصلاح السياسات المالية والنقدية للبنك ذاته، وإيقاف عمليات تهريب العملة الصعبة.
وأبدى الانتقالي اعتراضه على إجراءات البنك المركزي التي تمت بتوجيهات من رئيس حكومة هادي، والتي تمثلت في بإيقاف عدد من شركات الصرافة، والتي قال الانتقالي عنها بأنها لن تحد من تدهور سعر صرف العملة.
وكانت وسائل إعلام جنوبية نقلاً عن مصادر خاصة مطلعة، قد كشفت أن معين عبدالملك وجه مركزي عدن في آخر اجتماع له مع قيادة البنك في عدن بإغلاق بعض شركات الصرافة، مشيرة إن معين أصر على هذا الإجراء رغم اعتراض مسؤولين بالبنك المركزي بعدن على هذه الخطوة والتي قالوا بأنها لن تؤثر ولن تقدم أي حلول او معالجات لوقف تدهور الصرف غير أن معين عبدالملك أصر على هذا الإجراء مبرراً ذلك بأنه إجراء لتهدئة الشارع الغاضب جراء انهيار الوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار واستمرار الفشل الحكومي فيما يتعلق بالسياسات النقدية والمصرفية العشوائية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com