عين اليمن على جنوب اليمن

تفوق استخباري للقوات الجنوبية بشبوة والإيقاع بشبكة خلايا نائمة تابعة للإخوان

المشهد الجنوبي الأول / خاص

 

 

في تفوق استخباري هام تحققه القوات الجنوبية في محافظة شبوة، جرى اليوم الإيقاع بشبكة من الخلايا النائمة التي كانت تعمل ضد قوات العمالقة الجنوبية وتقوم بنقل المعلومات العسكرية عن تحركات ومناطق تواجد الألوية في جبهات شمال شبوة للحوثيين.

وأكدت مصادر مطلعة إن شبكة الخلايا النائمة تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية أو ما يعرف بحزب الإصلاح، مشيرة إن معظم أفراد هذه الخلايا هم عناصر أمنية ضمن القوات الخاصة التي يقودها القيادي بالإصلاح عبدربه لعكب قائد القوات الخاصة بشبوة.

وقالت المصادر إنه وحتى اللحظة جرى إلقاء القبض على 350 شخصاً من هذه الخلايا وأن مطاردة وملاحقة باقي عناصر الخلايا لا يزال جارياً بناءً على معلومات استخبارية للقوات الجنوبية وبدعم لوجستي من قيادة التحالف السعودي الإماراتي.

وأكدت المصادر أن الخلايا النائمة التي ألقي القبض على عناصرها تواجه تهماً عدة أبرزها “الخيانة والتواطؤ مع الحوثيين”.

وتسببت عناصر الإصلاح في قوات هادي والتي انخرطت للتجسس على ألوية العمالقة تحت غطاء المشاركة في القتال معها بمعارك بيحان وعسيلان بالتسبب بحدوث خسائر بشرية فادحة بألوية العمالقة حيث سقط معظم القتلى جراء استهداف تجمعاتهم بالصواريخ الباليستية.

وأكدت المصادر أن من قاتلوا مع العمالقة من عناصر القوات الخاصة ليسوا جميعهم ضمن الخلايا النائمة وأن من بين هؤلاء من انخرطوا بالقتال طواعية وبدافع مواجهة الحوثيين وليس بدافع التجسس والانتقام من ألوية العمالقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com