عين اليمن على جنوب اليمن

الهبة الحضرمية تقر إيقاف شاحنات المشتقات النفطية مجددا

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

بعد تقاعس الشرعية وعدم تنفيذ المطالب أعلنت اللجنة التصعيدية للهبة الحضرمية الثانية، اليوم الخميس، إعادة إيقاف حركة القواطر والشاحنات في النقاط الشعبية، ومنع تصدير المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة.
وأقرت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام برئاسة الشيخ حسن بن سعيد الجابري، توقيف حركة القواطر بالنقاط الشعبية بدأً من ظهر اليوم الخميس، حسب ما ورد في حساب اللجنة على فيسبوك.
وأكدت اللجنة أن القواطر المتفق عليها سيتم توقيفها انطلاقاً من اليوم، بعد الاختراقات التي عملتها سلطات وادي حضرموت ونكثها للاتفاقات السابقة الموقعه مع محافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني بلجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام برئاسة الشيخ حسن الجابري، محذرةً اياها بعدم التعامل مع متسلقي الهبة الحضرمية الساعيين لضياع حقوق حضرموت والمحاولين لحرف مسار الهبة.
وقالت اللجنة – التي تقود تنفيذ الهبة – أنها ستكون في حالة انعقاد دائم لتوسيع دائرة التصعيد والتي سيتم الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وكانت الهبة قد صعدت من تحركاتها على الأرض بإنشاء نقاط شعبية ومنع خروج المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق والسماح بمرور الشاحنات القواطر، وتنفيذ إعتصام في منطقة العيون، رفع هو الآخر، إلى أن الإخلال بالاتفاق دفع باللجنة التصعيدية للعودة لمنع مرور الشاحنات مجددا.
وحظيت الهبة الحضرمية الثانية بتأييد شعبي واسع في حضرموت التي شهدت فعالية مليونية في المكلا وأخرى في سيئون، بالإضافة إلى فعاليات مؤيدة في مختلف محافظات الجنوب

You might also like