عين اليمن على جنوب اليمن

عدن..سلطات هادي تأمر بالقبض على ناطق جمعية الصرافيين

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

في تطور خطير يحاول فرضه مركزي عدن وسلطات هادي على الصرافين أصدرت سلطات هادي أمراً بالقبض على المتحدث الرسمي باسم جمعية الصرافين في عدن “صبحي باغفار”، بعد أيام من تحميله تلك السلطات مسؤولية انهيار قيمة العملة المحلية .

وقالت مصادر محلية أن البنك المركزي في عدن استصدر أمراً بالقبض على “باغفار” وتحويله إلى نيابة الأموال العامة والتحقيق معه، وادعت السلطات تورطه في المضاربة بالعملة.

وكان  “باغفار” قد أكد أن تباين أسعار الصرف وانهيار العملة المحلية يرجع للمطبوعات النقدية دون غطاء والكم الهائل من السيولة والذي تجاوز 8 تريليونات ريال يمني، والمزادات التي يجريها البنك المركزي بعدن والتي تتسببت في تقليص كتلة النقد الأجنبي، فضلاً عن مرتبات مسؤولي حكومة “هادي” التي تُصرف بالعملة الأجنبية.

وكان لقاءً قد جمع مسؤولي البنك المركزي في عدن ومسؤولي وزارة المالية في حكومة المناصفة مع “معين عبدالملك” السبت في عدن، وجاء ذلك عقب استصدار أمر القبض على “باغفار”.

ويؤكد أكاديميون وصيارفة أن حكومة معين بقراراتها وإجراءاتها تقف خلف انهيار قيمة الريال، وأن أبرز أسباب ذلك الانهيار تتركز في طباعة كميات كبيرة من العملة المحلية دون غطاء وضخها للأسواق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com