عين اليمن على جنوب اليمن

الهبة الحضرمية تواصل تصعيدها ضد الإصلاح والأحمر

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

تواصل الهبة الحضرمية تصعيدها ضد السلطة المحلية ومليشيا الأحمر حيث صعدت قيادة الفصيل القبلي في مخيم العيون بمحافظة حضرموت، من جديد  ضد السلطات المحلية بقيادة المحافظ “فرج البحسني” والإصلاح على خلفية استمرار اعتقال الشيخ “صالح بن حريز” والعشرات من قيادات الهبة الحضرمية منذ مطلع الأسبوع الماضي.

ودعت قيادة مخيم العيون -في بيان أصدرته السبت مناصب ومقادمة وأعيان وجميع شرائح المجتمع الحضرمي ومراسلي القنوات الفضائية، للحضور في اجتماع يُعقد الساعة الثانية ظهر الأحد ٣٠ يناير الجاري، بالقصر الأخضر في منطقة حذية بمديرية القطن، والمطالبة بإطلاق سراح الشيخ “بن حريز” ورفاقه بصورة فورية وبدون قيد أو شرط.

وأضاف البيان الذي ذُيِّل باسم “عبدالله عيضة التميمي” القائم بأعمال رئيس الهبة الحضرمية بمخيم العيون أن الاجتماع تأكيد على استمرار الهبة حتى تحقيق جميع المطالب ومنها وقف نهب نفط حضرموت من قِبل قيادات الشرعية، وتحسين الأوضاع المعيشية في المحافظة.

وكان المئات من المواطنين في منطقة الديس بالمكلا احتشدوا الخميس الماضي  للمطالبة بإطلاق الشيخ “صالح بن حريز” ورفاقه من سجون قوات التحالف في المدينة بعد اعتقالهم من مخيم الاعتصام في مدينة المكلا.

وكانت قوات هادي داهمت مخيم اعتصام الهبة الحضرمية في مدينة المكلا الأحد 23 يناير الجاري واعتقلت قائد التحركات القبَلية الشيخ “صالح بن حريز” والعديد من قيادات الاعتصام واعتبرتهم انقلابيين بحسب تصريح لمحافظ حضرموت “فرج سالمين البحسني.

ويرى مراقبون أن الهبة الحضرمية كشفت نهب الاصلاح لنفطـحضرموت وبيعه بأسعار قليلة في مارب وبتهريب النفط الخام عبر موانئ شبوة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com