عين اليمن على جنوب اليمن

عدن..أزمة وقود وغاز خانقة تضاعف معاناة المواطنين

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

أنعشت أزمة المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي، في مديريات عدن ، السوق السوداء، بعد اختفائهما من المحطات الحكومية والخاصة، منذ قرابة شهرين.

وافادت مصادر اعلامية بأن  أزمة المشتقات النفطية تفاقمت بعد أن اختفت كلياً من المحطات الحكومية منذ يناير الماضي، بعد أسابيع من اختفائها من المحطات الخاصة أيضاً.

وبحسب المصادر، تراوح سعر صفيحة البنزين سعة 20 لتراً، اليوم الاثنين، بين (30- 32) ألف ريال في السوق السوداء، بمختلف مديريات عدن، في حين قفز سعر أسطوانة الغاز عبوة 20 لتراً إلى 16 ألفاً.

وتوقفت عشرات المركبات وتعطلت معظم أعمال المواطنين جراء الأزمة الخانقة، تزامنا مع أزمة حادة في المادتين.

وضاعفت الأزمة من معاناة المواطنين في حركة المواصلات الداخلية والخارجية، مع لجوء مالكي مركبات النقل إلى رفع تسعيرة أجور المواصلات إلى مبالغ خيالية، قال سكان محليون إنها فاقت قدرتهم في ظل تردي أوضاعهم الاقتصادية.

ووفقا للسكان، ارتفعت تسعيرة أجور النقل الداخلي إلى 500 ريال.

في السياق، أرجع عدد من سائقي المركبات ارتفاع أسعار المواصلات الداخلية والخارجية، إلى ارتفاع الوقود ومادة الغاز، في ظل غياب دور الجهات الحكومية لتوفير المادتين بما يضمن تغطية احتياجات السكان.

وطالبوا وزارة وشركتي النفط والغاز، بوضع حلول جادة وعاجلة لتخفيف المعاناة عن المواطنين، في ظل تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com