عين اليمن على جنوب اليمن

عدد من دكاترة جامعة عدن ينفذون وقفة احتجاجية داخل أسوار مبنى ديوان الجامعة

المشهد الجنوبي الأول/عدن

في وقفة ليست الأولى نفذ العديد من دكاترة كليات جامعة عدن المختلفة صباح يوم الأربعاء وقفة احتجاجية داخل أسوار مبنى ديوان الجامعة بخور مكسر للمطالبة رئاسة الجامعة بتسوية رواتبهم أسوة بزملائهم والاعتماد رواتب تليق بشهاداتهم العليا.
وقال عدد من المشاركين بالوقفة أنهم في صدد الاستمرار في تنفيذ في مثل هكذا وقفات لكي تلقى هذه الفعليان صدى لها لدى الجهات المسئولة من خلال مساوتهم بدكاترة الجامعة من حيث الراتب الشهري والذي ما يزال بواقع (40) ألف ريال يمني في حين يتقاضى الدكتور الواحد في إطار الجامعة نفسها أكثر من (300) ألف ريال.
ويضيف المشاركون ؛ : لنا أكثر من ثلاث سنوات ونحن نتردد رئاسة الجامعة علنا نجد المراد والإنصاف ؛ إلا أننا كالعادة نجابه بالصمت والوعود التي لا تغني ولا تسمن من جوع ؛ في حين أن من الأجدر للجامعة أن تقوم بمعالجة أوضاعنا كونها قانونية ومن حقنا المطالبة والاستمرارية في المطالبة حتى يستجاب لنا.
ويذكر أن أكثر من عدد (240) دكتور مدون أسمائهم في سجلات المنتمين للجامعة بمختلف الكليات تنتابهم عراقيل مساواة أوضاعهم المالية منذ أن عادوا من تحضير رسائلهم العلمية في الخارج منذ أكثر من ثلاث سنوات ماضية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com