عين اليمن على جنوب اليمن

استمرار قطع الطريق الرابط بين لحج وتعز

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

 

وفي رسائل حارة بعثها السائقين المتضررين من حملوا خلالها الحزام الأمني مسؤولية استمرار قطع طريق الرابط بين مدينة تعز ومحافظة عدن لليوم الثاني على التوالي.

وأكد السائقون أن توقف شاحناتهم وقاطراتهم في منطقة مفرق الفرشة بطور الباحة، واحتجازهم من قِبل مسلحي الحزام الأمني، تسبب في تكبيدهم خسائر فادحة، بالإضافة إلى المعاناة النفسية والمادية التي يتعرضون لها خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وطالب السائقون بضرورة العمل على ضبط العصابات التي تقوم بقطع الطرقات، محمِّلين إياها مسؤولية تلك التصرفات غير القانونية.

وأوضحوا أن عصابات التقطع بالقرب من نقطة أمنية تابعة للحزام الأمني .

وعبَّر شيخ منطقة العميّدة (مكان قطع الخط) “نواف خالد سعيد العمادي” عن استيائه جراء عدم تحمُّل قوات التحالف مسؤولياتها وإيقاف عصابات قطع الطريق في النطاق الجغرافي لقبيلة العميدة.

وأشار “العمادي” إلى أن قوات الحزام الأمني التزمت لهم في وقت سابق بحماية منطقتهم، إلا أن ذلك لم يتم بدليل السماح لقطاع الطرق بإيقاف حركة السير واحتجاز الشاحنات دون أن تحرك تلك القوات ساكناً.

وطالب الشيخ “العمادي” قوات الحزام الأمني بتحمُّل المسؤولية وتأمين المنطقة أو الرحيل منها، مُبدياً استعداد قبليته للقيام بتأمين المنطقة.

وكان مسلحون الأربعاء قاموا بقطع الطريق الرابط بين مدينة تعز ومحافظة عدن، وتحديداً في منطقة الفرشة بطور الباحة، وذلك للمطالبة بإطلاق سجناء لهم معتقلين في سجون لحج.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com