عين اليمن على جنوب اليمن

استشهاد مراسلة الجزيرة”شيرين ابو عاقلة” برصاص الإحتلال الإسرائيلي

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات
أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.
وكانت الوزارة قد اعلنت عن إصابة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس ووضعها حرج للغاية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن مراسلة فضائية الجزيرة، الصحافية شيرين أبو عاقلة استشهدت متأثرة بإصابتها برصاصة في الرأس خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية، وأضافت أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة في الظهر، ووضعه مستقر.
وكانت الصحفية شيرين أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي مما يشير الى استهدافها بشكل مقصود.
يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطيلة ربع قرن كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا.
ولدت شيرين أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.
ويعود أصل الزميلة الراحلة شرين ابو عاقلة، الي مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس، وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا
درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.
عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com