عين اليمن على جنوب اليمن

الزبيدي يسهل انتشار قوات عفاش في عدن…الحزام الأمني وقيادات في الإنتقالي يهددون الزبيدي من استمرار الخيانة

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

يصر عيدروس الزبيدي على تمرير مشروع إعادة نظام عفاش الى الجنوب متخطيا رغبة الجنوبيين بعدم عودة براثن الاحتلال الى عدن .

مصادر موثوقه أكدت ان الزبيدي يضغط على قيادات في الإنتقالي الجنوبي والحزام الأمني لقبول دخول قوات طارق عفاش والقوات الشمالية الى عدن وسط رفض هذه القيادات الذين اكدو للزبيدي ان ذلك لن يكون طالما وأنهم على قيد الحياة كون سيادة الجنوب لا يمكن ربطه بشخصية جنوبيه معينه في اشاره الى الزبيدي نفسه.

و في وقت سابق أكد أركان حرب اللواء الأول دعم واسناد في عدن معين المقرحي وقوف عيدروس الزبيدي ضد قوات المقاومة والحزام الأمني الذين حاصرو قوات طارق عفاش في بئر أحمد نهاية الشهر الماضي.

و توعد المقرحي بتجاوز اي توجيه لعيدروس الزبيدي من شأنه اعادة قوات عفاش الى عدن كون ذلك يمس بالسيادة الجنوبيه.

و حسب مراقبون فان الزبيدي يعيش اضطرابات نفسيه نتيجة الضغوط الجنوبية عليه بعدم قبول قوات عفاش في عدن محاولا الزبيدي اقناع السعودية التي ترى في ذلك خطر أحمر قد يضر بالزبيدي اذا رفض رفض وجود هذه القوات.

ويؤكد مراقبون أن معظم قيادات المجلس الإنتقالي ترى في عودة القوات الشمالية الى عدن نهاية للمجلس الإنتقالي حيث تعالت الأصوات الإنتقاليه برفض هذه القوات واعتبار المجلس الإنتقالي للجنوب وليس للزبيدي شخصيا.

هذا ودفع طارق عفاش بقوات كبيرة اليوم الخميس الى عدن بتوجيهات سعوديه وسط ترقب لانفجار الوضع عسكريا نتيجة لهذا التعنت من قبل طارق والسعودية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com