عين اليمن على جنوب اليمن

السقلدي: كلمة العليمي في ذكرى 22 مايو مستفزة للجنوبيين وللإنتقالي بالذات

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة
قال الصحفي والمحلل السياسي  صلاح السلقدي ان كلمة الرئيس العليمي بشأن القضية الجنوبية وبشأن ما أسماه بالمرجعيات، كانت استفزازية الى أبعد الحدود للجنوبيين، وللانتقالي بالذات-

واضاف السقلدي في منشور على الفيسبوك إن كان هذا الأخير ما يزال تستفزه الخطابات المتجاهلة للقضية الجنوبية والتمسكة بحلول تعسفية عفا عليها الزمن، فقد أكد العليمي من عدن بكلمته بمناسبة الوحدة اليمنية ما ظلت تؤكده تلك الأحزاب وتلك القوى مِـن ان القضية الجنوبية قد تم حلها بمخرجات الحوار الوطني عام 2013م بقوله: (… شكلت القضية الجنوبية العادلة، قضية محورية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.)… مضيفا: (… والتوجه نحو السلام العادل والشامل والمستند على المرجعيات المتفق عليها محلياً وإقليمياً ودولياً..)..

وتابع قائلا: وهذا التأكيد على ان القضية الجنوبية ستكون في خبر كان مستقبلا، و أن لا حل لها خارج إطار مخرجات حوار صنعاء. يأتي هذا التأكيد من رأس هرم مجلس القيادة الذي يضم بصفه المجلس الانتقالي. وينسف هذا التصريح حكاية إلغاء المرجعيات الثلاث التي بشٌـــــرنا بها الانتقالي غداة مشاورات الرياض.

واشار السقلدي الى ان المجلس الانتقالي معنياً اليوم للناس بتوضيح صريح لا خداع فيه ولا تضليل ماذا يجري بالضبط في عدن؟ -،وإلا فالسكوت علامة الرضاء والرضوخ-، فقد بلغت القلوب الحناجر من التذمر والسخط لدى عامة الناس المسحوقة جراء تراجع القضية الجنوبية سياسيا، وتدهور الخدمات وسوء الحال والمتردي. فمن حق الناس على الانتقالي أن تعرف الى أين يمضي بها والى أين ستفضي بهم شراكته مع تلك القوى التي كانت سببا في مأساتهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com