عين اليمن على جنوب اليمن

عبداللطيف السيد يؤكد على ضرورة تفعيل السلطات في محافظة أبين ويشير أن المحافة شهدت ظلم وتهميش خلال الأشهر الماضية

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أكد عبد اللطيف السيد في تصريح له نشه موقع عدن الغد أن الحل لمشكلة أبين اليوم يكمن في إيجاد قوة جيش حقيقية مدربة تنتشر في المحافظة وإيجاد قوات أمنية ممثلة بالشرطة وتفعيل النيابات العامة والمحاكم.
وأضاف “السيد” انه يجب على الأهالي في هذه المديريات مساعدة قوات الجيش في تثبيت الأمن والعمل على حماية المصالح العامة والخاصة .
وأكد في حديثه على ضرورة عودة السلطات المحلية وكذالك القضائية والنيابات والشرطة من اجل مزاولة مهامها والعمل على خدمة الناس الأمر الذي سيساعد في تطبيع الحياة في المحافظة.
وان هذه الجهات ممثله بسلطة المحلية والمحاكم والشرطة هي المخولة لحل قضايا الناس وعليها ان تباشر عملها من اجل عودة الحياة المدنية في المحافظة .
وأشار أن المحافة شهدت ظلم وتهميش وغاب فيها دور الدولة والقضاء وحرمت من الكثير من الخدمات من كهرباء ومياه وخدمات صحية وتعليم ودمر العديد من مرافقها نتيجة للحروب التي عاشتها آن الأوان ان ينعم أهلها بالأمن والأمان وتوفير الخدمات الأساسية لهم .
كما أكد في حديثه انه تم فرض حضر لتجوال ليلاً ومنع حركة السيارات والدرجات النارية من الساعة التاسعة ليلاً وحتى السادسة صباحا ماعدى الحالات المرضية التي يتوجب على أصحابها التبليغ لأقرب نقطة متواجدة عندهم حفاظ على سلامة الجميع .
وأكد انه يمنع حمل السلاح والتجوال به في الأماكن العامة ومنع اطلاق الرصاص في الأعراس لما تسببه من إغلاق للسكينة العامة والإخلال بالأمن موضحا انه تم اشعار الناس عبر المساجد في المدن الرئيسية .
كما أكد ان قوات الجيش والمقاومة ممثله بلواء الحزم جاءت لأبين من اجل تحريرها واعادة الأمن والأمان لأهلها جميعا مشددا على التعامل الصارم مع كل من تسول له نفسه العمل على الإخلال بالأمن العام داخل المحافظة أو من يمارس إي عمل إرهابي .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com