عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يرد على تشكيل لجنة دمج القوات بعرض عسكري مهيب يرفع أعلام الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

في موقف اعتبره مراقبون ردا على قرار تشكيل اللجنة الأمنية المشتركة برئاسة هيثم قاسم نظمت قوات الحزام الأمني الثلاثاء عرضاً عسكرياً لوحداتها العسكرية من حزام عدن،وحزام لحج ، والضالع، والطوق،وحزام حماية المنشآت،ويافع والصبيحة، واحتياط القائد العام ، بمناسبة تدشين النصف الثاني للعام التدريبي 2022م القتالي والمعنوي، في معسكر رأس عباس بعدن، بالتزامن مع رفض الانتقالي هيكلة قواته من قبل المجلس الرئاسي.

وأوضح القائد العام للحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي وعدد من قادة الاحزمة، عن جاهزيتها الكاملة لتنفيذ كل توجيهات القيادات السياسية والأمنية التابعة للإنتقالي.

وقال العميد الوالي في كلمة له أن عملية التدريب والتأهيل في ظل هذه الظروف الاستثنائية يُعد من أولويات قيادة الحزام، كونها تساهم في رفع قدرات وإمكانيات الضباط والأفراد وتجعلهم في جاهزية تامة لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تستهدف أمن المحافظات الجنوبية.

وأوضح الوالي أن النصف الثاني من العام التدريبي 2022م سيكون حافلاً بالكثير من الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية لمنتسبي قوات الحزام، بهدف اعداداهم اعداداً جيداً، لحفظ الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة وحماية المكتسبات والمقدرات التي تحققت حسب تعبيره.

وأشار الوالي إلى أن قيادة الحزام تحرص على إعداد أفرادها اعداداً فكرياً ومعنوياً وقتالياً وتزويدهم بالمهارات الأمنية المختلفة، حيث يكونوا مؤهلين للقيام بواجبهم في الحفاظ على أمن واستقرار، الجنوب.

واضاف الوالي أنه د لا مساومة أو تهاون في أمن الجنوب والمواطن فهما فوق كل أعتبار.
داعياً كافة منتسبي قوات الحزام على ضرورة الحفاظ على اليقظة العالية والحس الأمني ورفع الجاهزية باستمرار.
وتأتي عملية الاستعراض لقوات الحزام الأمني عقب تشكيل لجنة أمنية وعسكرية لدمج القوات الأمنية و العسكرية في المحافظات الخاضعة لسلطة المجلس الرئاسي.

ويرى مراقبون أن العرض العسكري تأكيد على رفض الانتقالي لقرار الدمج الذي أعلنه الرئاسي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com