عين اليمن على جنوب اليمن

كرد على الاحتجاجات الشعبية.. حكومة معين تقلص عدد المحطات العاملة في عدن

المشهد الجنوبي الأول | عدن
كرد على الاحتجاجات الشعبية الغاضبة والمطالبة بالخدمات الأساسية، أصدرت حكومة معين وسلطة الانتقالي الموالي للإمارات، قرار جديدًا في قطاع الوقود، يقضي بتقليص عدد المحطات العاملة في عدن.

وقالت مصادر مطلعة أن الحكومة وسلطة الانتقالي، قررت تقليص عدد المحطات العاملة في المدينة إلى 13 محطة فقط، وهي أقل من نصف المحطات المنتشرة في أرجاء المدينة، على أن تبيع الوقود بسعر 19900 ريال لصفيحة البنزين سعة 20 لتر، بعد رفعها سابقًا إلى 25800 قبل أن تتراجع نتيجة الاحتجاجات الشعبية، فيما أبقت على سعر التجاري المرتفع.

وبحسب المصادر، فان تلك المحطات شهدت ازدحامًا كبيرًا واكتظاظًا للسيارات أمام هذه المحطات والتي امتدت فيها طوابير السيارات إلى مسافات طويلة، حيث ينتظر المواطن أكثر من سبع ساعات لتعبئة خزان سياراته.

وتزامن هذا القرار مع انتشار واسع للسوق السوداء، التي وصلت فيها قيمة الصفيحة البنزين سعة 20 لتر إلى 40 ألف ريال.

ويرى مراقبين، إن خطوة تقليص عدد المحطات الرسمية مع إبقاء المحطات التجارية، تعد عقاب جماعي للمواطنين واجبارهم على التعبئة من المحطات التجارية التي هي في الأساس تابعة للشركة، نتيجة عناء وإجهاد الانتظار لساعات عديدة في الطوابير الطويلة أمام المحطات الرسمية.

وتشهد عدن احتجاجات متواصلة لليوم الثالث على التوالي، نتيجة استمرار تدهور الوضع المعيشي وانهيار الاقتصاد والعملة وانعدام الخدمات على رأسها الكهرباء والمياه، إضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود بشكل كبير.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com