عين اليمن على جنوب اليمن

مواطنون يناشدون بانقاذ مستشفى حكومي في لحج

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

أطلق مواطنون في مديرية المسيمير محافظة لحج، نداء أستغاثة عاجلة للجهات المختصة والمنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الصحي وفاعلين الخير، المطالبة بتوفير سيارة إسعاف لمستشفى المسيمير الريفي بالمديرية .

واشار المواطنون في ندائهم إلى أن مستشفى المسيمير الريفي في مديرية المسيمير بدون سيارة إسعاف، ويستقبل العديد من الحالات المرضية الحرجة، التي تأتي من مركز العاصمة ومختلف قرى ومناطق المديرية.

وأكد المواطنون بأن بعض الحالات المرضية تتعرض للوفاة نتيجة عدم توفر سيارة إسعاف لاسيما في الحالات المرضية التي تأتي من قرى المديرية البعيدة وحالتها حرجة في ظل إنعدام العناية الصحية الكافية وتوفر سيارة إسعاف مجهزة لنقل المريض .

يذكر أن مستشفى المسيمير الريفي بالمديرية يفتقر لسيارة إسعاف منذُ سنوات ماضية، وماتقوم به منظمة أطباء العالم الداعمة للمستشفى وبشكل مؤقت سواء تعاقد مع أحد المواطنين في نقل وإسعاف الحالات المرضية التي تعاني فقط من التعسر في الولادة والأصابة بفيروس كورونا .

وهو ما آثار موجة سخط وغضب بين اوساط المواطنين في المديرية، والمرضى الوافدين للمستشفى وحالتهم المرضي تستدعي نقلها الى مستشفى أبن خلدون العام في عاصمة المحافظة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com