عين اليمن على جنوب اليمن

في ذكرى 7/7″ نظام عفاش يعود من جديد”…تعاقب الإصلاح والمؤتمر على حكم الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

يتعاقب نظام عفاش وحزب الإصلاح على حكم الجنوب والوصاية على ثرواته واستعباد ابناءه بفعل بعض القيادات الجنوبية التي تسلم الجنوب على طبق من ذهب لهذه الأنظمة مقابل مناصب في الدولة.

بعد ان انقلب عفاش على الوحدة التي وقعها الرئيس عليهم سالم البيض مع نظام عفاش ” نظام 7/7″ انذاك استخدم عفاش قيادات جنوبية مثل عبدربه منصور هادي وقيادات أخرى للسيطرة على زمام الأمور في الجنوب وظل ينهب أموال الجنوب طيلة 22 عاما.

اعقب نظام عفاش بعد ثورة ١١ فبراير نظام الإخوان الذي استخدم ايضا عبدربه منصور هادي وقيادات جنوبية أخرى لفرض حكمهم حتى نهاية 2021م حيث صدرو الحروب والأزمات وشتى انواع المعاناة للجنوبين مواصلين تصدير ثروات الجنوب دون اي عائد للمحافظات الجنوبية.

اليوم وفي قرب الذكرى 7/7 عاد نظام عفاش قبل ثلاثة أشهر من جديد إلى الجنوب حيث نصبت السعودية المجلس الرئاسي بقيادة العفاشي رشاد العليمي وجل شقيق صال” طارق عفاش” حكاما على الجنوب لاغير اما الشمال فقد تمكن الحوثيين من فرض،سيطرتهم وطرد هذه،الأنظمة الظالمة.

النظام العفاشي الجديد الذي فرضته السعودية على الجنوب استخدمت فيه عيدروس الزبيدي لتمرير هذا النظام والذي قبل بان يعاد نظام 7/7 من جديد للجنوب مقابل منصب نائب رئيس المجلس الرئاسي كما فعل هادي في 1994م .

هذا التعاقب كلف الجنوب كثيرا بدءا من نهب ثرواته الى جلب المعاناة للجنوبيين و مفاقمتها وجلب التدخلات الأجنبية الى الأراضي الجنوبية في ظل عملاء جنوبيين همهم الحصول على المناصب والمال لاغير

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com