عين اليمن على جنوب اليمن

قبيلة الأغبرة تحذر اللواء الثاني عمالقة وأمن لحج

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

عبرت قبيلة الأغبرة عن استنكارها عن افراج اللواء الثاني عمالقة وادارة أمن لحج عن قاتل ابنهم بعد ثبوت الاتهام عليهم محذرة من محاولة اللعب بالقضية وعدم اعادة المتهمين الى السجن

وقالت قبيلة الاغبرة في بيان لها:

قال تعالى
(وَلَا تَقْتُلُواْ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلَّا بِٱلْحَقِّ ۗ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِۦ سُلْطَٰنًا فَلَا يُسْرِف فِّى ٱلْقَتْلِ ۖ إِنَّهُۥ كَانَ مَنصُورًا)

تعبر قبيلة الإغبرة عن بالغ اسفها البالغ لقيام الجهات المختصة القانونية والأمنية واحد القيادات العسكرية السلفيه بالأفراج عن قتلة أحد ابنائها وهو علي عبدالحكيم عثمان الأغبري الذي قتل عمداً وهو يؤدي واجبه الأمني ضمن قوات أمن محافظة لحج أثناء حملة أمنية لمطاردة متقطعين في احد الخطوط العامة في محافظة لحج

أن أهالي المجني عليه، وضعوا نصب أعينهم على متابعة القتلة والمجرمين وحث الجهات ذات الاختصاص في أمن محافظة لحج على سرعة القبض على المجرمين وايداعهم في السجون ومحاكمتهم والقصاص منهم على ما اقترفوه من منكر عظيم، وبمتابعة مدير أمن لحج العميد،صالح السيد وبالتنسيق مع بعض القيادات تم القبض على بعض المشاركين في العملية الإجرامية وتم ايداعهم السجن لمحاكمتهم محاكمة عادلة.

وتفاجات قبيلة الاغبرة وأهالي المجني عليه بقيام الجهات المختصة والقانونية بالإفراج عن المتهمين، وحسب مذكرة حصل عليها والد المجني عليه عبدالحكيم عثمان من مدير أمن لحج صالح السيد اليافعي فان الإفراج عن الجناة تم بضمانة من قائد اللواء الثاني عمالقة حمدي شكري الصبيحي.

وعلى ضوء ذلك،

1-نحمل قائد اللواء الثاني عمالقة حمدي شكري مسؤلية الإفراج عن المتهمين حسب ما أثبتته الوثائق المرفقة في هذا البيان.

2-نحمل مدير أمن لحج صالح السيد والجهات القانونية ذات العلاقة مسؤولية التواطى في الإفراج عن الجناة كون القانون لايخول لهم قبول ضمانة في مسألة خطيرة كاراقة دماء أحد أفراد المؤسسة الأمنية في البلاد.

3-تمنح قبيلة الاغبرة لكل المذكورين والمتورطين في هذه المؤامرة مهلة عبارة عن مدة زمنية تنتهي في 18 يوليو الجاري لإعادة الجناة إلى السجن تمهيداً لمحاكمتهم حسب القانون.

4-ستكون قبيلة الاغبرة في مواجهة مباشرة مع كل هذه الأطراف وعلى رأسهم حمدي شكري وصالح السيد، ولن تسمح أن يذهب دم ابنها المغدور به هدراً .

5- ندعو مشائخ وقيادات الصبيحة النظر إلى هذا الأمر بجديه وإدانة من قام بهذا الخرق والجناية والضغط عليهم بكل الوسائل والطرق، وقطع الأمر قبل أن تتفاقم الأمور ويصعب السيطرة عليها.

صادر عن قبيلة الاغبرة

عنها شيخ مشايخ القبيلة

الشيخ. امين اللسلوس الاغبري

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com