عين اليمن على جنوب اليمن

قبائل الصبيحة تنتفض تنديدا بالتهميش ورفضا لتشكيل ألوية سلفية على أراضيها

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

بدأت قبائل الصبيحة أمس الجمعة أول تحرك شعبي لرفض تشكيل ماتسمى ألوية اليمن السعيد على أراضيها ومنددين بالتهميش التي تعرضت له مناضلو قبائل الصبيحة من قبل التحالف وحكوماتهم المتعاقبة.
ودعا شيخ مشائخ قبيلة الكعللة علي بن علي مهيوب ونائبه محمد احمد علوان كافة أبناء ومشائخ قبائل الصبيحة إلى الاحتشاد يوم الاحد 2022/7/31 في راس العارة الساعة 8صباحاً بأسلحتهم الخفيفة والثقيلة والمتوسطة وذلك لرفض تشكيل ألوية تتبع الفصيل السلفي في أراضي الصبيحة واستهداف أبنائها والزج بهم في الجبهات مقابل الفتات من المال المدنس.

وطالب الشيخ الكعلولي كل أبناء الصبيحة وكل الاحرار والشرفاء إلى الخروج و المشاركة الفاعلة وقطع الخط وتوقيف عمل المعسكرات السلفية في مناطق الصبيحة، مؤكدا أن قبائل الصبيحة صبرت ودفعت فاتورة كبيرة من التضحيات والدماء في كل الجبهات بسبب التضليل والتعبيه الخاطئة من قبل من وصفهم بتجار الحرب وعباد المال المدنس.

وأكد الشيخ الكعلولي أن قبائل الصبيحة قدمت الآلاف من الشهداء والاضعاف من الجرحى ولايزال وزير الدفاع محمود الصبيحي في ظلمة السجن لما يقارب تسعة أعوام دون أي التفاته من الحكومة الشرعية والتحالف الذي قدم مصالحة وأمنه الداخلي وذهب للتفاوض مع الحوثي وإعلان الهدنة دون النظر إلى حال محمود الصبيحي أومحاولة تخفيف معاناتهم والافراح عنه.

كما أكد الكعلولي أن القبائل التي كانت في الواجهة للذود عن الأرض من الأعداء تتعرض للتغييب ويتم اختيار القيادات من جماعة واحدة تاتمر بمرجعية طائفية كان الصبيحة أصبحت مستعمرة ومحتلة فكرياً ويحرك ابنائها غريزة سد احتياجاتهم دون أي مراعاة لادمية وحرية وكرامة الصبيحة الحميرية الأصيلة التي دونت تاريخ ناصع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com