عين اليمن على جنوب اليمن

آخر التطورات في شبوة بعد وصول تعزيزات من الضالع واستئناف المواجهات بالدبابات والمدفعية وتحليق للدرون الإماراتي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

 

وصولت عدد من الدبابات والمدرعات وعشرات الاطقم في تعزيزات هي الأولى من نوعها لقوات العمالقة ودفاع شبوة من بعد صدور قرارات الإقالة والتعيينات الجديدة.

وقالت مصادر مطلعة أن قوات العمالقة الموالية للانتقالي تلقت تعزيزات وصلت من محافظة الضالع، وهو ما مكنها من استئناف الضرب على قوات الإصلاح والأمن الخاصة ومحور عتق.

وأفادت المصادر أن قوات العمالقة شنت هجوماً عنيفاً على معسكر الشهداء التابع للأمن الخاصة، مشيرة إن العمالقة عادت وحاصرت منزل قائد قوات الأمن الخاصة المقال عبدربه لعكب بتوجيهات من المحافظ عوض ابن الوزير العولقي الذي عاد للمحافظة في ساعات الليل الأولى بعد أن كان قد هرب منها فجر أمس.

وتأتي تلك التحشيدات بعد معارك ضارية شهدتها المحافظة منذ منتصف الليلة الماضية حتى بعد عصر اليوم لتتوقف لساعات وتعود بشكل أعنف من ذي قبل، ووفقا لمواطنين فإن الاشتباكات هذه الليلة أعنف من الليلة الماضية وسط اطلاق نار كثير بالرشاشات ودوي انفجارات عنيفة جراء القصف بالدبابات والمدفعية، بالتزامن مع تحليق مستمر لطائرات من دون طيار يعتقد أنها إماراتية.

اضافة الى ذلك اضافت مصادر ان التعزيزات تصل شبوة من كل الجهات لصالح الاطراف المتقاتلة، فقوات الإصلاح هي الأخرى وصلتها تعزيزات من محافظة مأرب حيث تحركت أطقم عسكرية لمقاتلين من أبناء شبوة من المجندين في معسكرات مأرب.

يأتي ذلك في ظل رفض قرارات العليمي الذي يتهمه الإصلاح بأنه أصدر هذه القرارات بدون أي توافق داخل المجلس القيادي الرئاسي.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com