عين اليمن على جنوب اليمن

قوات العمالقة ودفاع شبوة تحسم الوضع وتسيطر على كامل مدينة عتق

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

حسمت قوات العمالقة ودفاع شبوة الموقف في عتق وسيطرت على المدينة بالكامل و دحر قوات الإصلاح منها.

وقالت مصادر عسكرية أن القوات المدعومة من الإمارات سيطرت اليوم الأربعاء، على كامل مدينة عتق مركز المحافظة، وذلك بعد تراجع قوات الجيش والأمن إثر أكثر من 30 غارة شنتها مسيّرات إماراتية على مواقع تمركزها.

واستهدفت غارات الطيران مواقع “تبة الإرسال، معسكر النجدة، مستشفى الهيئة، معسكر اللواء 21 ميكا، نقطة مفرق نوخان، معسكر الشهداء، نقطة مفرق المصينعة، موقع الكدس، الشرطة العسكرية، قيادة محور عتق، المطار”.

وأشارت المصادر الى اقتحام قوات تابعة للمحافظ منزل العميد عبدربه لعكب قائد القوات الخاصة المقال ونهب كامل محتوياته، وتنفيذها عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل بالمدينة ونهب العديد منها، فيما انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لمدنيين ينهبون منازل في المدينة.

وما يزال مصير القيادات التي وصفها المحافظ في خطابه صباح اليوم بـ”المتمردة”، مجهولاً، فيما بدأ نشطاء في الانتقالي نشر قوائم تضم عددا من القيادات العسكرية والحزبية بالإضافة إلى صحفيين ونشطاء إعلاميين، تصفهم بالإرهاب والخيانة، وتدعو لمحاسبتهم.

وفي وقت سابق قال الانتقالي في بيان انه يدعم بشكل كامل إجراءات المحافظ بما فيها “محاسبة المتورطين في هذا الانقلاب وإحالتهم للمحاكمة على خيانتهم للشرف العسكري، وتمردهم على قيادتهم”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com