عين اليمن على جنوب اليمن

الحوثي يحذر الشركات النفطية الأجنبية من استمرار نهب النفط من الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

ظهر زعيم الحوثيين عبدالملك بدرالدين الحوثي اليوم الثلاثاء غاضبا من التحركات الأمريكية والبريطانية والسعودية المكثفة لنهب ثروات الجنوب النفطية من حضرموت وشبوة والمهرة في الوقت الذي يلتزم فيه الإنتقالي الجنوبي والمجلس الرئاسي الصمت بل يؤيدون المساعي الأجنبية لنهب ثروات الوطن .

وحذر الحوثي الشركات النفطية الأجنبية العاملة في المحافظات الجنوبية من الإمعان في نهب الثروات الوطنية السيادية كونها ملكاً لكل ابناء الشعب ولا يحق لهم نهبها وسط معاناة ابناء الشعب من انعدام المشتقات النفطية .

وقال الحوثي ، إن الوضع اليوم في المحافظات الجنوبية يعكس عبث الاحتلال بالثروات الوطنية ومصادرة حقوق اليمنيين وتنهبها ، مستدلاً بالوضع العام المتدهور في المحافظات الجنوبية من الجوانب الإنسانية والاقتصادية في حين إيرادات النفط والغاز يتم تناهبها من قبل دول التحالف السعودي الإماراتي والموالين لهما دون أن تنعكس بأي أثر إيجابي على حياة الناس في تلك المحافظات .

واختتم الحوثي ،في الجزئية الخاصة بالجنوب ان الشعب يتعرض للحصار في حين تتم سرقه عائدات ثروتة النفطية التي هي استحقاق الشعب اليمني وكان يفترض أن تصرف كمرتبات للموظفين واستحقاقات إنسانية وخدمية ..

You might also like