عين اليمن على جنوب اليمن

تراجع ناقلة النفط الصينية بعد تعثر تمديد الهدنة وتهديدات الحوثيين

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

قالت مصادر مطلعة أن ناقلة النفط الصينية التي مقرر لها ان تبحر الى المياة البحرية في الجنوب لتحميل كمية كبيرة من النفط تراجعت عن الابحار بسبب تعثر تمديد الهدنة وتهديد الحوثيين باستهداف اي ناقلة تقترب من الأراضي النفطية اليمنية.

وقالت المصادر أنه و في الوقت الذي كان من المقرر فيه ان تبدأ سفينة شحن نفطية تحميل كمية مليوني برميل من النفط الخام من حضرموت اليوم، قررت سفينة الشحن الصينية التراجع عن التحميل حتى تتضح الصورة بعد إصدار صنعاء تحذيرات امس للشركات النفطية والملاحية بعدم ممارسة أي نشاط يخص الثروة النفطية اليمنية من بعد الساعة السادسة من مساء اليوم ٢ اكتوبر.

وكانت السفينة الصينية “مران كومبوس” قد وصلت إلى قبالة المياه اليمنية قبالة حضرموت على امل شحن كمية ٢ مليون برميل من النفط الخام من ميناء الضبة النفطي، غير أن السفينة بحسب إفادة مصادر معنية تراجعت عن تحميل الكمية ولاتزال متوقفة قبالة ميناء الضبة، حيث من المتوقع أن تغادر المكان عائدة فارغة.

وحتى اللحظة لا توجد اي بوادر من التحالف السعودي لإنفاذ شروط صنعاء التي طرحتها مقابل قبولها تمديد الهدنة.

واشترطت صنعاء من شهرين لتمديد الهدنة بعد الثاني من اكتوبر اي اليوم تسليم مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين وفتح كامل لميناء الحديدة ومطار صنعاء، وهو ما لم تلتزم به دول التحالف حتى اللحظة.

You might also like