عين اليمن على جنوب اليمن

السعدي: فشل الحوار الجنوبي أظهر هشاشة مكوناته وعجزها في التوافق على ممثل لقضيتها

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

قال القيادي في الحراك الجنوبي ـ رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية/ عبدالكريم السعدي: أن فشل الحوار الجنوبي أظهر هشاشة المكونات الجنوبية التي لم تعد تجيد سوى سياسة انتظار الدعوات وأن القضية هي الخاسر الأكبر في المعركة.

وأضاف ” السعدي”، في تصريح له أمس الإثنين، أن فشل الحوار الذي دعت له العديد من المكونات الجنوبية أثبت أن نيران معركة التمثيل الجنوبية مازالت مستعرة بين الأطراف الجنوبية.

وأشار السعدي، أن حوار المكونات الجنوبية في الوصول إلى توافق لإيجاد ممثل لقضية الجنوب وهو الأمر الذي يهدد الاستقرار في هذه البقعة الجغرافية ومحيطها الإقليمي إذا ما ذهبت الحلول النهائية لأزمة اليمن باتجاه خيار حل الدولتين في الشمال والجنوب.

واستطرد السعدي قائلًا: “لماذا لا يذهب الجنوبيون إلى الحوار بمشروع وطني حقيقي وعلى أساس التمثيل الوطني بين محافظات الجنوب.”

وبيَّن السعدي أن فشل دعوات الحوار الجنوبية المتكررة أثبت عدة حقائق منها أولًا غياب المشروع الوطني الحقيقي والمُجمع عليه ولو في الحد الأدنى ، ثانيًا عدم نضوج تلك الدعوات وافتقادها للشروط والأدوات الفعالة التي يقوم عليها أي حوار.

وأشار السعدي إلى أن الدعوات أظهرت هشاشة المكونات الجنوبية التي تكرر قبولها هذه الدعوات والتي لم تعد تجيد سوى سياسة انتظار الدعوات التي تُرمى هُنا وهُناك لتسارع للترحيب بها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com