عين اليمن على جنوب اليمن

مصدر قبلي يكشف للمشهد الأسباب الحقيقية لاعتقال القوات المتمركزة في بلحاف للشيخ باداس

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

 

قال مصدر قبلي مقرب من الشيخ محمد علي باداس، إن أسباب قيام قوات للانتقالي ومعهم جنود إماراتيين لاعتقال الشيخ باداس يعود لأسباب تتعلق بمنشأة بلحاف الغازية التي لا تريد الإمارات لأبناء شبوة ولا الجنوب واليمن عموما الحديث عنها.

وقال المصدر الذي تحدث للمشهد الجنوبي الأول في تصريح عبر الهاتف، أن الشيخ باداس كان قبل يوم من اعتقاله قد دعا لعقد اجتماع لزعامات قبلية من مديرية رضوم والمديريات المجاورة لها على خلفية ما تريد الإمارات الإقدام عليه من نهب للغاز اليمني وبيعه لألمانيا.

المصدر أكد أن المدرعات التي أقدمت على اعتقال الشيخ باداس قيادات قبلية أخرى بعد محاصرة منازلهم خرجت من منشأة بلحاف، وهو ما يعني أن الأمر بالاعتقال قد صدر من الضابط الإماراتي القائم على قوة الإمارات المسيطرة على المنشأة الغازية منذ العام ٢٠١٧، نافياً صحة ما نشرته وسائل الإعلام التابعة لحكومة التحالف والمواقع الممولة من المحافظ طالمقرب من الإمارات عوض ابن الوزير بشأن أسباب الاعتقال ومداهمة منازل القيادات القبلية.

وأكد المصدر الذي طلب إخفاء هويته، أن الإمارات بقواتها في شبوة ترفض أي احتجاجات شعبية رافضة لاستمرار سلطات الإمارات في نهب ثروات المحافظة النفطية والغازية.

ويسعى الرفض الشعبي والقبلي لمنع أي اتفاق تبرمه الإمارات مع الخارج لنهب الغاز اليمني الواقع تحت سيطرة قواتها بمنشأة بلحاف، حيث كانت أبوظبي قد وقعت اتفاقاً مع ألمانيا على توريد الغاز لها، على الرغم من أن الإمارات تستورد حتى اليوم ٣٠ بالمائة من احتياجها السنوي للغاز، الأمر الذي يدعو للتساؤل عن مصدر هذا الغاز الذي ستورده الإمارات لألمانيا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com