عين اليمن على جنوب اليمن

قوات اماراتيه تصل عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

وصلت قوات اماراتيه اليوم الأربعاء  مدينة عدن، الأربعاء،  لأول مرة منذ اعلان ابوظبي سحب قواتها من اليمن  في أغسطس من العام 2019.

وقالت مصادر محلية،  أن القوات الإماراتية التي وصلت عدن ستتولى مهام حماية قصر معاشيق  بدلا عن الفصائل المحسوبة على الانتقالي  والمتمركزة هناك.

وأوضحت المصادر  أن  نشر قوات إماراتية مجددا في عدن جاء بناء على توافق داخل المجلس الرئاسي واخر مع السعودية بغية إعادة المجلس الرئاسي الذي يرفض أعضائه ، تحديدا الشماليين، إلى المدينة  بذريعة سيطرة  الانتقالي وتحكم المجلس بقرارات الرئاسي.

وبحسب مصادر، فإن الخطوة الإماراتية، تشير إلى تحرك لإعادة ترتيب وهيكلة ما يسمى “المجلس الرئاسي”، مع تقليص نفوذ الانتقالي الذي يطمح لإزاحة العليمي ومجلسه وإكمال سيطرته على المحافظات الجنوبية في إطار مساعيه لتنفيذ مشروع ما يسمى “استعادة الدولة”.

وكانت الامارات أعلنت سحب قواتها من جنوب اليمن وتحديدا عدن، مع تسليم القوات السعودية المدينة في اغسطس من العام 2019،  اعقبه دفع الامارات بفصائل موالية لها لتفجير الوضع هناك واجهاض أي مساعي سعودية لتثبيت الاستقرار ما حد من قدرة السعودية على تأمين الحكومة الموالية لها.

You might also like