عين اليمن على جنوب اليمن

شبوة…دعوات للتظاهر ضد المحافظ بن الوزير غدا الأثنين

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

يزداد الغضب الشعبي ضد محافظ شبوة عوض بن الوزير نتيجة اقصاءه فئة مجتمعية واسعة واهتمامه فقط بالموالين له حيث دعت اللجنة التحضيرية للاحتجاجات في مديرية الروضة “شرق مدينة عتق” عاصمة محافظة شبوة النفطية، المواطنين إلى الخروج يوم غد الأثنين ضد المحافظ المؤتمري ابن الوزير.

وقالت اللجنة في بيان لها الأحد، أن الوقفة الاحتجاجية التي سيتم تنظيمها أمام مقر المجلس المحلي بالروضة، ضد ما وصفته بالإقصاء والتهميش من قبل سلطات شبوة الموالية للإمارات.

وأكدت اللجنة أن الوقفات الاحتجاجية مستمرة حتى تنفيذ كافة مطالبهم، بينها إلغاء قرار تعيين محافظ الإمارات عوض الوزير العولقي، مديرا لمصلحة الأراضي في مديرية الروضة يدعى علي أحمد فدعق.

واتهم البيان، عوض الوزير العولقي بالعبث بأراضي المواطنين.

وكان  العشرات من أبناء الروضة خرجوا  في تظاهرتين احتجاجيتين منذ مطلع أكتوبر الجاري، ضد سياسية التهميش والإقصاء لكوادر المديرية واستبدالهم بآخرين من خارج المنطقة.

وطالبت اللجنة تمكين المواطنين من أراضيهم واستحداث مخططات جديدة لمن لم يتحصلوا على أراضي أسوة ببقية أبناء المديرية، متهمين فدعق العبث بمساحات أراضي الروضة وإلغاء المخططات واعتماد جديدة وصرفها لصالح المتنفذين، بدعم من ابن الوزير.

You might also like