عين اليمن على جنوب اليمن

قوات الحزام الأمني تطلق النار على نائب مدير أمن المحفد واندلاع اشتباكات بين الطرفين

المشهد الجنوبي الأول _ المحفد

قالت مصادر أمنية أن أفراد من قوات الحزام الأمني اطلقو الرصاص على مدير أمن المحفد لرفضه إنزال علم اليمن.

وأكدت المصادر ، أن نقطة تابعة قوات الحزام الأمني في المحفد بمحافظة شبوة الجنوبية استهدفت نائب مدير أمن المحفد/ الملازم عبدربه شارلي الشمعي، بعدد من الطلقات النارية، لرفضه إنزال علم اليمن.

وأشارت، أن أفراد من الحزام الأمني طلبوا من نائب مدير أمن المحفد عند تواجده في أحد الأسواق، إيصالهم بطقم تابع له يحمل علم اليمن، إلى نقطة أمنية تتبعهم، بالقرب من ثانوية المحفد و بمجرد وصول أفراد الحزام الأمني إلى النقطة التابعة لهم، وذهاب الطقم التابع لنائب مدير أمن المحفد، شاهد جندي من الحزام الأمني يشحن سلاحه في وجهه ، وعندما سألهم عن السبب، أجابوه :ـ ” ليش ما تنزل العلم؟ ”

ولفتت المصادر، أن (الشمعي) أجابهم : “الأرض أرض وهذه سيارتي.. ما لأحد دخل فيها “.. وعندما حاول الذهاب وكان أعزلاً، اطلقوا باتجاهه عدة طلقات، إلا أنه تمكن من الوصول من منزله.

واستطرد المصدر، أن نائب مدير أمن المحفد، بعد وصوله منزله، عادة مرة أخرى مع أفراد من قبيلته إلى النقطة الخاصة بالحزام الأمني، لتندلع اشتباكات بينهما في عدد من النقاط التابعة للحزام في المحفد.

وأشارت المصادر، أن الاشتباكات توقفت بعد تدخل قيادي في الحزام يدعى السعدي، الذي طلب من (الشمعي) التهدئة لساعات لتلبية جميع مطالبه وحل المشكلة.

وأكدت المصادر، أن  قبيلة (آل شمعة) التي ينتمي إليها نائب مدير الأمن، لا تزال تتجمع في منزله حتى الآن، مطالبين بضرورة رفع النقطة الأمنية، ومحذرين من عدم الاستجابة لمطالبهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com