عين اليمن على جنوب اليمن

قوات الإنتقالي تمنع جنود طارق عفاش من الإقتراب الى قصر المعاشيق

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

كشف الناطق الإعلامي باسم “المنطقة العسكرية الرابعة” ماهر الحالمي خلافات جديدة و عميقة بين عيدروس الزبيدي وطارق عفاش المتواجد حاليا بقصر معاشيق في مدينة عدن.

وقال الحالمي في منشور مطول على صفحته في الفيسبوك أمس الأربعاء “منذُ أسبوع من اليوم جاءت قوّة عسكرية عفاشية بعد من الأطقم العسكرية و المدرعات إلی قصر المعاشيق، و هي قوّة حراسة العميد/طارق عفاش”، و تكون من ضمن القوّات الحرس في قصر المعاشيق.”
وصلت القوّة إلى أول بوابة قصر معاشق، ولم يسمح لهم المرور من قبل “قوّات العاصفة الحرس الرئاسي” التابعة للمجلس الانتقالي.
و أضاف الحالمي أن قوات الانتقالي اخبرت الرتل العسكري التابع لطارق عفاش  أنه “ليس لديهم تعليمات بقدوم قوّات “طارق عفاش” إلی القصر لغرض الحراسة، و أن القوّات الجنوبية قوّة العاصفة الحرس الرئاسي هي التي تقوم بمهام حراسة قصر المعاشيق، ومن يتواجدون داخله، وأن على القوة التابعة لعفاش العودة من حيث جاءت.
وتابع الحالمي إن “أفراد من قوّات حرس طارق عفاش أستهجنوا و دخلوا في مهاترات كلامية مع أفراد قوّات العاصفة الحراس الرئاسي، فتم منعهم من الدخول، مع أحتجاز أربع مدرعات من قوات طارق عفاش”، ثم بعد فترة تم إطلاق المدرعات.

واعتبر الحالمي أنه لا يوجد أي حقوق لقوات طارق عفاش بالتواجد في عدن، وأن المجلس الانتقالي وقيادة التحالف رفضت عدة طلبات تقدم بها طارق عفاش من أجل نشر قواته في مدينة عدن. على حد تعبيره

وقال الحالمي إن طارق عفاش غادر مدينة عدن بعد خلافات مع المجلس الانتقالي حول الاحتفال بعيد الوحدة في عدن خلال مايو الماضي.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com