عين اليمن على جنوب اليمن

قيادي جنوبي: الحوثيين فرضو هيبة الجنوب بمنع نهب النفط

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

امتدح سياسي جنوبي خطوة الحوثي لمنع نهب ثروات الجنوب باعتبار ذلك حماية للنفط الجنوبي الذي يذهب إلى جيوب مسؤولي الشرعية والدول الراعية للحرب في اليمن.

وقال القيادي السياسي الجنوبي وعضو باللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، إن ما قام به أنصار الله “الحوثيين” هو فرض لسيادة اليمنيين شماليين وجنوبيين على ثروتهم النفطية التي ظلت عرضة للنهب طيلة السنوات الماضية.

وقال السياسي الجنوبي البارز ياسر اليماني في مقابلة تلفزيونية بقناة “المستقلة”، إن القرار الذي اتخذته صنعاء أسعد كل أبناء المحافظات الجنوبية الذين كانوا يرون ثروتهم تُنهب وهم لا يحصلون على شيء، مضيفاً إن من كان يستفيد من هذا النهب هم شلة المسؤولين التابعين للتحالف المتواجدين خارج اليمن المنشغلين ببناء ثرواتهم واستثماراتهم من ظهر هذه الثروة التي لا تمنحهم منها السعودية سوى الفتات وتأخذ الجزء الأكبر من إيرادات النفط الخام وتستولي عليه في البنك الأهلي السعودي.
وأضاف اليماني إن “الحوثي يدرك أنه لا يمكن أن يحكم اليمن لوحده”، رافضاً اعتبار ما قامت به صنعاء بأنه دليل على أن أنصار الله “الحوثيين” يريدون أن حكموا اليمن بمفردهم، لافتاً إلى أن هذه “الأقاويل” صادرة ممن سيفقدون مصالحهم بعد وقف نهب الثروة النفطية.

وأكد اليماني أن “الحوثي لو كان قبل بما تعرضه عليه السعودية لكان اليوم هو السلطة المعترف بها دولياً”، مؤكداً أن السعودية عرضت على أنصار الله “الحوثيين” الحكم في اليمن بالكامل مقابل السماح لها بالبقاء عسكرياً في بعض المناطق الجنوبية وعدم تدخل صنعاء بملف النفط حضرموت، مضيفاً “ورفض الحوثي هذا العرض رغم أن السعودية وضعت على الطاولة أمام الحوثي مائة مليار دولار” ومع ذلك رفض ولم يقبل لأن السعودية تساومه على كرامة اليمنيين بما فيهم الجنوبيين وثروتهم النفطية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com