عين اليمن على جنوب اليمن

ابناء المهرة يرفضون تعيين مرصع قائدا لمحور الغيضة..الدوافع والأسباب

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

كشفت مصادر مطلعة عن سبب رفض ابناء المهرة تعيين محسن مرصع الكازمي قائدا لمحور الغيضة والذي تحاول السعودية فرضه لتمرير مصالحها.

وحسب المصادر فان مرصع يعد احد المقربين من الإنتقالي الذي يعمل لصالح القوات السعودية في المهرة والذي تتخذه الأخيرة وسيلة للسيطرة على مفاصل المحافظة ذات الموقع الاستراتيجي الهام

 

وأكدت المصادر إن القرار قوبل بالرفض المطلق، معتبرين القرار بأنه فُرض من السعودية بتعيين هذه الشخصية المقربة من الانتقالي بهدف تمكين السعودية مما لم تستطع الحصول عليه خلال السنوات الماضية.

وكان العليمي قد عيّن مرصع قائداً لمحور الغيضة وقرر ترقيته لرتبة لواء، مع بقائه قائداً للشرطة العسكرية بالمحافظة.
ولا يعتبر قرار العليمي بتعيين مرصع المقرب من الانتقالي قائداً لمحور الغيضة بأنه تمكين للانتقالي من السيطرة على المحافظة، خاصة وأن العليمي على خلاف وصراع مع المجلس الانتقالي الجنوبي، لكن التعيين يأتي تمكيناً للسعودية من السيطرة أكثر على المحافظة الحدودية مع سلطنة عُمان.
وبتعيين مرصع قائداً لمحور الغيضة تصبح القوات العسكرية السعودية المتواجدة في أكثر من منطقة استراتيجية وسيادية في المهرة قد ضمنت تنصيب شخصية موالية لها تكون بمثابة الممثل السعودي في الميدان العسكري اليمني بالمهرة.
ومن التداعيات المتوقعة لتعيين الكازمي قائداً لمحور الغيضة أن يعمل الرجل على تسهيل دخول وتغلغل قوات الانتقالي الجنوبي المنتمين لمحافظة الضالع وتغلغلهم في محافظة المهرة.
وعبر نشطاء من أبناء المهرة على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفض أبناء المحافظة لهذا القرار مطالبين بأن يتم استبداله بأحد الكوادر المنتمية لمحافظة المهرة.

You might also like