عين اليمن على جنوب اليمن

حكومة معين تواصل غسيل الأموال من البنك المركزي

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

تتواصل عمليات غسيل ونهب الأموال التي تقوم بها حكومة معين عبدالملك من البنك المركزي بعدن حيث كشفت مصادر مصرفية عن عملية جديدة للحكومة في تهريب أموال للعملة الصعبة من البنك المركزي بعدن.

وكان صندوق النقد الدولي منح  300 مليون دولار لبنك عدن، كقرض من حقوق السحب الخاصة بالجمهورية اليمنية، في إطار مخطط واضح لإستنزاف خزينة البنك اليمني لصالح أجندات التحالف، بحسب مايراه اقتصاديون.
وأشارت المصادر  إلى أنه تم نقل أموال طائلة من الودائع المالية المتبقية في البنك المركزي بعدن إلى حسابات تابعة للبنك في المصارف الإماراتية، بعد أن فتحت الإمارات مطلع العام الجاري، حسابات للبنك المركزي في مصارفها، بهدف السيطرة على عائدات الثروات اليمنية، والتحكم أو تجميد الأموال اليمنية تحت أي مبرر إذا ما أرادت وفقاً لخبراء إقتصاديين.
وأوضحت المصادر أن المصارف الإماراتية سحبت خلال الأشهر الماضية، أموال طائلة من عدن، بهدف ما يراه خبراء الإقتصاد، القضاء كلياً على ركائز الإقتصاد اليمني بعد إستهداف ممنهج للعملة المحلية.
وتحدثت  وسائل إعلام موالية للتحالف، عن مساعي رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، للإستحواذ على احتياطات البنك المركزي في الخارج، بعد مخاطبته بنوك بحرينية لسحب نحو 100 مليون دولار من الاحتياطيات المالية للبنك اليمني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com