عين اليمن على جنوب اليمن

نفط الجنوب..إصرار أمريكي على النهب وممانعة حوثيه مستمره

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

غادرت سفينة نقل نفطية عصر اليوم ميناء الضبة النفطي بعد تعرضها لهجوم قيل انه بطائرتين مسيرتين من الحوثيين الرافضين لنهب الثروات النفطية من البلد.

و قالت مصادر اقتصاديه ان السفينة pratika اقدمت من جمهورية الصين وتحمل علم بنما لتحميل كمية قدرها اثنين مليون برميل نفط خام من ميناء الضبة وبحماية امريكيه واماراتيه اللذان بدورهم استقدما مضادات باتريوت لحماية السفن بعد تحذيرات الحوثيين الأخيرة.

وحسب المصادر ان طاقم السفينة كان يتلقى اتصالات متواصله منذ امس من طرف الأمريكان المتواجدين في الضبه والذي كان يبعث لهم التطمينات في الوقت الذي كان الحوثيين يحذرون السفينة من مواصلة السير لنهب النفط.

واليوم عصرا استهدف الحوثيين محيط ميناء الضبة بطائرتين مسيرتين أجبر طاقم السفينة على المغادرة وعدم الاكتراث لاتصالات الضباط الأمريكين الذين بدورهم فشلو في التصدي للهجوم الحوثي.

وكانت امريكا والإمارات قد ارسلا مضادات باتريوت لحماية السفن القادمة لنهب النفط من موانئ الجنوب بما في ذلك ميناء الضبة والنشيمة النفطيان.

ولاقى منع الحوثيين لنهب ثروات الجنوب ارتياح شعبي واسع كون عائدات النفط تذهب في جيوب الفاسدين من حكومة معين عبدالملك والبنك الأهلي السعودي فيما يعاني المواطن شتى انواع المعاناة

You might also like