عين اليمن على جنوب اليمن

وفد بربطاني في مهمة تفكيك قوات الإنتقالي بالجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

كشفت مصادر مطلعة عن مخطط يقوده الرئيس رشاد العليمي لتفكيك قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي بتنسيق بريطاني وموافقة من التحالف العربي.

وقالت المصادر ان هدف المخطط الذي ينفذه ضباط بربطانيين نزع مركز القوة في المجلس الانتقالي الجنوبي وافراغة من ذراعة العسكرية ، وذلك من خلال انفراد العليمي بقرار دمج القوات ووضعها تحت سيطرته واستخدام سياسة التجويع والترهيب والترغيب ضد القوات التابعة للانتقالي.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن رئيس هيئة الاستخبارات بقوات معين، أحمد محسن اليافعي، قوله إنه كلف من قبل وزيرا الدفاع والداخلية في حكومة معين بتسليم وفد عسكري بريطاني ملفات الأمن والجيش.
وكان اليافعي التقى في عدن بالوفد الذي يترأسه مستشار البحرية البريطانية جايمز ادورد، وبمشاركة مستشارة الملحق العسكري وسكرتير أول السفارة ، وناقش اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الدفاع بعدن الملفات الأمنية والعسكرية الشائكة والزيارة البريطانية تمهد لزيارة مرتقبة يقودها السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد اوبنهايم، بمعية وفد عسكري وأمني بريطاني رفيع.
كما تعد التحركات البريطانية ضمن خطة تهدف لتسليم المملكة المتحدة الملفين الأمني والعسكري خصوصا وأنها تأتي في أعقاب إعلان رشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي، في مقابلته الأخيرة مع قناة الحدث، الفاء بند دمج الفصائل العسكرية والأمنية التابعة في مناطق سيطرة حكومته واستبدالها بغرفة عمليات مشتركة.

You might also like