عين اليمن على جنوب اليمن

مصادر قبلية تكشف سبب سيطرة مسلحو الصبيحة على نقاط الحزام الأمني في رأس العارة

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

كشفت مصادر قبلية عن اسباب فرض قبيلة الكعللي وقبائل الصبيحة على نقاط الحزام الأمني في الصبيحة

وقالت المصادر ان قبيلة الكعللة أحد اكبر قبائل الصبيحة بمساندة من قبائل المجاوره فرضت سيطرتها على الخط الساحلي الممتد من العارة الى مشهور بعد عمليات اقتحام نفذتها ردا على اعتداءات قوات الحزام الأمني على ابناء المنطقة والتي احدها الاعتداء على نجل القيادي الجنوبي السابق العميد سيف علي سيف الكعلولي والذي يدعى صلاح في منطقة رأس العارة.

وحسب المصادر فإن مسلحون يتبعون وضاح عمر الصبيحي أحد أبناء صلاح الدين وقائد الحزام الأمني في الصبيحة المعين من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي نصبو كميناََ ل الناشط في الحراك الجنوبي صلاح سيف علي سيف أحد أبرز الناشطين في الحراك الجنوبي  وقامو بنهب سيارته وسلاحه الشخصي بعد الاعتداء عليه وهتكه ورميهو على طارعة الطريق.

وتسببت الحادثة في غضب عارم دفعت خلاله قبيلة الكعللة بقيادة القيادي بكيل ادريس أحد وجهاء قبيلة الكعللة ومقيادة ومشايخ من قبيلة الكعللة الى مسرح العملية وطوقت المنطقة وقاما بطرد قوات الحزام الأمني من منفذ التهريب في رأس العارة وكل مناطق الصبيحة الساحليه.

والتحق ابناء الصبيحة والكعللة بالقيادي بكيل  مفجرين الأوضاع حيث سيطرو على كافة نقاط الحزام الأمني وصولا الى باب المندب ردا على جرائمهم المتكررة بحق المواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com