عين اليمن على جنوب اليمن

قبائل حالمين تمهل الجهات الأمنية بالضالع يوما لتسليم مختطفي طفلتين من حرم المدرسة

المشهد الجنوبي الأول _ الضالع

اصدرت قبائل حالمين بالضالع الأجهزة الأمنية بيانا شديد اللهجة تهدد الأجهزة الأمنية بالمحافظة حال عدم قدرتها على تسليم مختطفي طفلتين من بنات من حرم مدرسة نعيمة بمديرية حالميم.

وقالت القبائل في بيانها: في سابقة خطيرة وعمل غير إنساني .. أقدمت عصابة مسلحة تنتمي لمدينة الضالع صباح يوم الأربعاء الموافق 2023/1/4م اختطاف طفلتين من داخل حرم مدرسة نعيمة بمديرية حالمين بقوة السلاح ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بالتهجم على مدير المدرسة وتهديده واشهار السلاح بوجهه ومن ثم لاذوا بالفرار متجهين صوب مدينة الضالع.. وقد أبلغنا كافة شرائح المجتمع في محافظة الضالع وإدارة الأمن والحزام الأمني بالضالع وتم التواصل معهم لمدة ثلاثة أيام ولكن دون جدوى ولم نلقى منهم أي اهتمام أو تجاوب أو تعاون..

وعليه فقد أقيم صباح هذا اليوم إجتماعاً طارئاً في مديرية حالمين ضم مشائخ وأعيان وسلطة محلية وقيادات عسكرية وسياسية وأمنية ومجلس انتقالي وذلك للوقوف أمام تداعيات جريمة اختطاف طفلتين من حرم مدرسة نعيمة واتخاذ الإجراءات المناسبة والتصعيد المستمر والضغط بكل الوسائل المتاحة حتى يتم تسليم الطفلتين المختطفتين فوراً وإيداع الخاطفين السجن ليناءلوا جزاءهم العادل..

وفي نهاية الإجتماع الذي أقيم في إدارة أمن المديرية تم التوافق والخروج بعدد من الإجراءات والتوصيات:

1_ إدانة واستنكار جريمة اختطاف الطفلتين والاعتداء على المدرسة وتهديد مديرها بالسلاح.

2_ إعطاء الجهات الأمنية بمحافظة الضالع مهلة حتى يوم غدٍ لتسليم الطفلتين المختطفتين وإيداع الخاطفين السجن.

3_مطالبة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي بالنظر ومحاسبة بعض المسؤولين في محافظة الضالع على مماطلتهم في القضية وعدم تجاوبهم مع مطالبات أبناء مديرية حالمين.

4_ في حال عدم تسليم الطفلتين المختطفتين يوم غدٍ فإن الخيارات أمام أبناء حالمين مفتوحة باتخاذ ما يروه مناسب.

5_ تحميل الجهات الأمنية بمحافظة الضالع والحزام الأمني المسؤلية الكاملة تجاه ما سيحصل من ضغط شعبي أو خطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة.

صادر عن مشائخ ووجهاء وقيادات عسكرية وسياسية وأمنية _مديرية حالمين
7يناير2023

You might also like