عين اليمن على جنوب اليمن

نشطاء جنوبيون يطلقون حملة اعلاميه تطالب بإقالة معين عبد الملك

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

طالب ناشطون وسياسيون جنوبيون بسرعة اقالة رئيس الحكومة معين عبد الملك لتجاهله معاناة المواطنين ومفاقمتها بقرارات من شأنها تزيد أسعار المواد الغذائية وانقطاع الخدمات.

وحذر الناشطون من  خبث مشروع تجويع الشعب الجنوبي الذي تنفذه الحكومة بقيادة معين عبد الملك، مؤكدين أن الأرقام تفضح الحرب الاقتصادية البشعة التي يشنها معين وحكومته.

ودعوا مجلس القيادة الرئاسي إلى رفض القرارات التي تقتل الشعب وسرعة محاسبة معين وتعيين شخصية جنوبية بدلًا عنه.

وجاء ذلك خلال اطلاق الناشطون والسياسيون الجنوبيون هاشتاج #اقاله_معين_مطلب_شعبي عصر اليوم الثلاثاء 31 يناير / كانون ثاني 2023م، عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها (تويتر).

وقالوا أن: كل المواطنين في الجنوب يرفضون بشكل قاطع قرارات معين عبد الملك الاقتصادية الأخيرة المتمثلة في زيادة الضريبة الجمركية وتوسيع شبكات الفساد وغيرها من ممارسات التجويع.
وأضافوا: نطالب بضرورة أن يكون رئيس الوزراء جنوبي كون رئيس مجلس الرئاسة شمالي والنواب شماليين، وهذا مطلب ملح، مؤكدين أن: مطالبتنا باقالة ومحاسبة المدعو رئيس الوزراء معين عبد الملك تأتي بعد أن تمادى في محاربة الشعب وتجويعه.

ودعا الناشطين كافة المواطنين بكافة محافظات الجنوب من المهرة إلى باب المندب إلى الخروج في مسيرات سلمية غاضبة لايقاف فساد حكومة معين عبد الملك التي تنفذ اخطر مشاريع قوى صنعاء اليمنية بشقيها الإخواني والحوثي في الجنوب.

وطالبو كل النقابات والمؤسسات والعمال والموظفين إلى رفض قرارات حكومة معين عبد الملك التي تعتبر قرارات تستهدف الإنسان في الجنوب، مشيرين إلى ان: اغلب النقابات العمالية والمهنية أعلنت رفضها القاطع لقرارات حكومة معين التي ستهلك المواطن والموظف البسيط وتزيد من جشع التجار وهوامير الفساد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com