عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يستنكر تعامل الدول الكبرى مع رشاد العليمي

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوفد المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في عدن أدان عضو المجلس الإنتقالي فضل الجعدي تعامل الدول الكبرى مع شخصية رشاد العليمي بمفرده في المجلس الرئاسي دون اعتبار لنائب المجلس عيدروس الزبيدي.

وجدد الجعدي المطالبة بوجوب توفر لوائح منظِّمة لعمل الهيئات جميعها ومن ضمنها المجلس الرئاسي لكي تُحدد المهام تبعًا للوائح، ولكي لا يتكرر إقصاء الجنوبيين، حيث أن استئثار الشماليين وتفردهم بالقرار هو ما جعل الوضع يصبح بهذا السوء.

وانتقد الجعدي تكريس الدول الكبرى عدم التعامل مع المجلس الرئاسي ككتلة واحدة، واستئثار أحد أطرافه بالقرار، مما يهدد بعدم نجاح المهمة التي أنشئ المجلس لأجلها، ومشدداً على ضرورة وضوح العملية السياسية بكافة ابعادها.

واختتم الجعدي حديثه أن وجود الانتقالي ضمن مجلس القيادة الرئاسي فرضته ضرورة توحيد الصفوف والجبهات ضد مليشيا الحوثي، رغم التباينات الجوهرية بين أعضائه، حيث أن عمل الحكومة العشوائي وفشلها في إدارة الملف الخدمي والملف الاقتصادي جعل الوضع أكثر سوءًا، ومؤكدا بأن الجنوبيين لديهم هدف يسعون إلى تحقيقه ولا يمكنهم القبول بأن يكونوا ورقة للمساومة، وانه لا سلام ولا استقرار إلا بحل الدولتين والعودة الى قبل عام 1990

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com