عين اليمن على جنوب اليمن

بعد 48 ساعة من التعزيزات..وفد عسكري سعودي يصل عدن

المشهد الجنوبي الأول | عدن

 

عاودت السعودية، الخميس، التحرك في ملف اليمن عسكريا، حيث وصل وفد عسكري سعودي في وقت سابق اليوم إلى عدن.

وقالت مصادر مطلعة، أن الوفد السعودي الذي يتراسه حامد الغامدي التقى وزير الدفاع في حكومة معين، محسن الداعري وناقش معه الخطط العسكرية وأمره برفع الجاهزية القتالية والاستعداد لما أسماها الاحتمالات الواردة.

وأكدت المصادر أن الغامدي الذي يترأس الوفد السعودي أبلغ الداعري جاهزية  التحالف دعم فصائله حتى تحقيق السلام. في إشارة واضحة إلى تسليم عدن، حيث تسعى السعودية مستعينة بوزير الدفاع في حكومة معين، تسليم حماية قصر معاشيق و مطار عدن وعدد من المعسكرات منها “النصر، بدر، جبل حديد، الصولبان” لقوات “درع الوطن” وإخراج فصائل الانتقالي إلى جهة لم تحدد بعد.

ويرى مراقبون أن الوفد العسكري السعودي جاء في مهمة صعبة وهي لنشر القوات التي انشأتها السعودية من الجماعات السلفية المتطرفة “درع الوطن” بدلا عن قوات الانتقالي الجنوبي، بعد قرابة 48 ساعة  من وصول تعزيزات قوات درع الوطن إلى مدينة عدن قادمة من الأراضي السعودية بهدف السيطرة عسكرياً.

وياتي التحرك العسكري السعودي  في وقت يشهد فيه الملف اليمني تطورات على اكثر من جبهة ابرزها الانباء التي تتحدث عن  تعقيدات تعترض طريق المفاوضات التي تقودها مسقط بين صنعاء والرياض، ناهيك عن الترتيبات في عدن لتسليم المدينة، معقل المجلس الانتقالي، لقوات درع الوطن التابعة لسعودية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com