عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل جديدة وصادمة عن الوديعة السعودية

المشهد الجنوبي الأول | متابعات خاصة

كشف السفير السعودي في اليمن تفاصيل صادمة بخصوص الوديعة التي تم الإعلان عنها مساء أمس الثلاثاء.

وقال السفير السعودي محمد ال جابر  في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي ” تويتر ” اليوم تم توقيع اتفاقية لإيداع مليار دولار كوديعة للبنك المركزي اليمني بمدينة عدن.

وأوضح أن الوديعة المقدمة بمليار دولار سيتم تقسيمها لشراء مشتقات نفطية على مرحلتين بمبلغ إجمالي 622 مليون دولار ومشاريع تنموية مختلفة بقيمة 400 مليون دولار.

ويرى مراقبون إقتصاديين أن الوديعة السعودية التي تم الإعلان عنها بمبلغ مليار دولار لن تسلم للبنك المركزي بعدن بل سيتم صرفها عبر السفير السعودي كمنح مشتقات نفطية ومشاريع وهمية باسم التنمية، وهذا ما أكدته تغريدة السفير.

وأكدوا  أن تسليم الوديعة لن يكون مباشرة للمركزي في عدن بل  لصندوق النقد العربي التابع للسعودية، ولن تكون مجانية بل بقروض، موضحين بان صرف الوديعة الجديدة  مشروط بالتزامات منها الاصلاحات التي تعكف حكومة معين ومركزي عدن على تنفيذها منذ اشهر.

كما قلل من قمة الاعلان السعودي في ظل عدم  الاستفادة من وديعة الثلاثة مليار دولار التي اعلنت العام الماضي ولم يتم الصرف منها بعد.

يشار إلى أن عائدات النفط اليمني بلغت أكثر من 15 مليار دولار تم إيداعها في  البنك الأهلي السعودي وترفض السعودية تسليمها للبنك المركزي اليمني ليستفيد منها الشعب ويتم معالجة الوضع الاقتصادي .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com