عين اليمن على جنوب اليمن

قبائل المهرة ترفض قرارات العليمي وتؤكد على أمن واستقرار المحافظة

المشهد الجنوبي الأول | المهرة

 

أعلنت قبائل محافظة المهرة، رفضها القاطع لإنشاء ما يسمى “قطاع شـحن الـعسكري” الذي صدر قرار إنشاؤه من مجلس القيادة الرئاسي، في مديرية شحن.

وقال مشايخ وأبناء قبيلة زعبنوت في البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية، الخميس، أن قرار تعيين وتجنيد أفراد من خارج محافظة المهرة بالمنطقة، يمثل تعدي وتجاهل لأبنائها الأصل والمستحقين لذلك التجنيد.

وأكد البيان إن أبناء المهرة لن يتنازلوا عن مطالبهم السابقة”، مطالبا  الجهــات المعنية الوقوف إلى جانب مطالبهم، والتسهيل في شتى الجوانب الأسـاسية التـي تتطلبها المرحلة”، مؤكدين حرصهم في الحفاظ على أمن المهرة، وسلمها الاجتماعي وابعادها عن الصراعات.

وطالب البيان بإلغاء قرار رفع تسعيرة الدولار الجمركي، معتبرين إياه من الإجراءات التعسفية الظالمة التي تلحق الضرر بحق المواطن والتاجر في جميع انحاء اليمن.

وجدد البيان المطالبة بتمكين وتوظيف أبناء محافظة المهرة في السلكين العسكري والمدني، كون هذا حقاً مشروعاً لهم في إدارة محافظتهم على غرار المحافظات الأخرى.

ورفضت القبائل في بيانها أي تعيينات تصدر لأي أشخاص أو مـسؤوليـن من خارج المهرة، لافتين إلى أن الكفاءات من أبناء المحافظة متواجدة وبعضها يعاني البطالة، ولا عذر لأحد بأي شيء قد يكون عقبة في سلم القرارات الإدارية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com