عين اليمن على جنوب اليمن

القوات الأمريكية في المهرة تبدأ بنصب أجهزة تجسس على الشريط الساحلي

المشهد الجنوبي الأول _ المهرة

كشفت مصادر مطلعة عن بدء القوات الامريكية، في المهرة اعمالها المستهدفة المحافظة وسواحلها،حيث بدأت، اليوم الاثنين، بنصب أجهزة تجسس على طوال سواحل محافظة المهرة.

وحسب المصادر إن الخبراء الأمريكيين يعملون منذ يومين على نصب أجهزة  تحت مسمى “رادارات” وهي اجهزة مراقبة يقصد بها تحييد حركة الصيادين والحركة البحرية في المهرة والذي يعد المطمع الأول والاهم للامريكان في المحافظة

وأوضحت المصادر أن تلك الأجهزة يتم نصبها على طول السواحل  وتم  استحداث مواقع عسكرية تتبع فصيل البحرية اليمنية   لتأمينها.

وكانت لقاءات مكثفة في المهرة بين قائد الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتولى الانتشار  في الخليج وقيادة القوات السعودية  في المهرة بحضور السفير الامريكي في اليمن  ستيفن فاجن.

وشارك في اللقاء قائد خفر السواحل خالد القملي  ومحافظ المهرة  باتفاق يقضي بفصل قطاع  الأمن في سواحل المهرة والمنافذ البرية والحاقه مباشرة  بقيادة القوات الأمريكية  في البحرين على أن تتولى فصائل خفر السواحل  عملية الانتشار بدلا للقوات الامنية والعسكرية هناك.

وبحسب المصادر فقد أشرف  القملي وقائد محور الغيضة في وقت سابق الأحد على عملية الاستلام والتسليم لقواتهما في  الشريط الساحلي للمهرة وشحن.

وفي وقت سابق  وجه رئيس المجلس الرئاسي ، رشاد العليمي  بفصل قطاع شحن العسكري عن محور الغيضة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com